رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حصاد دور الـ16 في يورو 2024.. 22 هدفا ومفاجأة وحيدة

10:12 ص | الأربعاء 03 يوليو 2024
حصاد دور الـ16 في يورو 2024.. 22 هدفا ومفاجأة وحيدة

يورو 2024

أسدل الستار على منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا المقامة حاليا فى ألمانيا وتستمر حتى 15 يوليو، مساء أمس الثلاثاء، بالمواجهة الختامية بين منتخب تركيا ونظيره النمسا، ويشهد ربع النهائى مواجهات صعبة ومثيرة بين إسبانيا وألمانيا، والبرتغال ضد فرنسا، وإنجلترا أمام سويسرا، وتركيا مع هولندا.

نتائج مباريات دور الستة عشر من كأس أوروبا

سويسرا × إيطاليا.. المفاجأة الوحيدة في البطولة 

وتأهل منتخب سويسرا لدور ربع النهائي للمرة الثانية تواليا بعدما كان الأفضل بشكل كبير أثناء اللقاء، وسجل الهدفين ريمو فرويلر وروبن فارجاس.

ألمانيا × الدنمارك (2-0)

وتأهل منتخب ألمانيا إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على نظيره الدنمارك، في اللقاء الذي شهد  توقف بعد 35 دقيقة، وذلك بسبب الأمطار القوية في ملعب المواجهة، قبل أن يعود اللاعبون بعد هذا التوقف بـ15 دقيقة لاستئناف اللقاء، وسجل هدفين المباراة كاي هافيرتز، وجمال موسيالا.

إنجلترا × سلوفاكيا (2-1)

وتأهل منتخب إنجلترا بصعوبة لربع نهائي أمم أوروبا 2024، كان منتخب سلوفاكيا سجّل الهدف الأول عن طريق إيفان سكرانز، ثم عدل بيلينجهام النتجية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل ضائع، ثم سجل هاري كين هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي الأول.

إسبانيا × جورجيا (4-1)

وتأهل المنتخب الإسباني لدور ربع النهائي بعد فوزا كبيرا على جورجيا بنتيجة أربعة أهداف لهدف وحيد، وسجل أهداف المباراة روبن لي نورماند هدفا عكسيا في مرماه، ثم سجل «الماتادور»، أربعة أهداف عن طريق، رودري، وفابيان رويز، ونيكو وليامز، وداني أولمو.

فرنسا × بلجيكا (1-0)

وتأهل المنتخب الفرنسي لدور ربع النهائي بعد الفوز علي بلجيكا بنتيجة 1-0، وأحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب يان فيرتونخين هدف في مرماه.

البرتغال × سلوفينيا (3-0) بركلات الجزاء الترجحية

وتأهل المنتخب البرتغالي لدور ربع النهائي بعد الفوز علي سلوفينيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 بعد تعادلهما سلبيا في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة، في اللقاء الذي شهد تألق ديوجو كوستا حارس مرمي «برازيل أوروبا»، وتصديه لثلاث ضربة جزاء.

رومانيا × هولندا (0-3)

وتأهل المنتخب الهولندي لدور ربع النهائي بعد الفوز علي نظيره رومانيا بثلاثية دون رد، وسجل أهداف المباراة، كودي جاكبو هدف، ودونيل مالين هدفين.

تركيا × النمسا (2-1)

وتأهل المنتخب التركي لدور ربع النهائي بعد فوزه الثمين على منتخب النمسا بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما، وسجل أهداف اللقاء ميريح ديميرال هدفين للمنتخب «نجوم الهلال»، وإدراك هدف النمسا الوحيد ميكايل جريجوريتش.

السجل التهديفى فى ثمن النهائى

سجل اللاعبون 22 هدفا فى المباريات الثمانية التى أقيمت فى الدور ثمن النهائى لبطولة كأس أوروبا، بمعدل 3 أهداف، تقريباً فى المباراة الواحدة، حيث تعد إسبانيا أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف برصيد 4 هزت بها شباك جورجيا.

المنتخبات الثمانية المتأهلة للدور الـ8 فى كأس أوروبا

إسبانيا × ألمانيا - الساعة سابعة مساءً - الجمعة 5 يوليو.

البرتغال × فرنسا - الساعة العاشرة مساءً - الجمعة 5 يوليو

إنجلترا × سويسرا - الساعة سابعة مساءً - السبت 6 يوليو.

تركيا × هولندا - الساعة العاشرة مساءً - السبت 6 يوليو.

  • فرنسا

    فرنسا

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    يورو 2024
  • البرتغال

    البرتغال

  • ألمانيا

    ألمانيا

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    يورو 2024
  • أسبانيا

    أسبانيا