رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أوروبا تقف حداداً على أرواح ضحايا شابيكوينسى

09:31 ص | الإثنين 05 ديسمبر 2016
أوروبا تقف حداداً على أرواح ضحايا شابيكوينسى

الحزن خيم على الملاعب بسبب ضحايا فريق شابوكوينسي

كونتى يلقن جوارديولا درساً فى أول مواجهة.. وأجويرو قد يواجه عقوبة قاسية

 

ليستر يحقق أسوأ انطلاقة لـ"البطل" فى تاريخ "البريميرليج".. ووفاة مشجع فى المدرجات بسبب هزيمة فريقه

 

لايبزيج يواصل تحقيق الأرقام القياسية فى "البوندزليجا".. ميتز معرض لعقوبات قاسية بعد إصابة حارس ليون بـ"حروق بالغة"

 

وقفت الكرة الأوروبية، أمس الأول، السبت، دقيقة حداداً على أرواح ضحايا الطائرة المنكوبة لفريق شابيكوينسى البرازيلى، وذلك قبل انطلاق مباريات الدوريات المحلية فى القارة العجوز.وتحطمت طائرة تقل 81 راكباً، بينهم أعضاء فريق شابيكوينسى البرازيلى، يوم الاثنين الماضى فى كولومبيا، فى حادث أودى بحياة 76 شخصاً، فيما نجا خمسة آخرون، بينهم مدافع وحارس مرمى الفريق البرازيلى الذى كان متوجهاً لخوض نهائى «كوبا سود أمريكانا» لأول مرة فى تاريخه أمام أتليتكو ناسيونال الكولومبى.

فى إنجلترا، ارتدى لاعبو مانشستر سيتى قمصاناً سوداء اللون، تحمل شعار نادى شابيكوينسى خلال أداء التدريبات والإحماء قبل انطلاق مباراة فريقهم أمام ضيفهم تشيلسى فى الجولة 14 من «البريميرليج»، والتى انتهت بفوز الأخير بثلاثية مقابل هدف واحد، ليؤمّن «البلوز» صدارتهم لجدول المسابقة بـ34 نقطة.

وعادل الإيطالى أنتونيو كونتى، المدير الفنى لتشيلسى، إنجاز نظيره البرتغالى جوزيه مورينيو مع الفريق، حيث حقق الفوز فى ثمانى جولات متتالية، وهو ما لم يحصل منذ موسم 2006-2007.

وعلى الجانب الآخر، اعتذر الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفنى لمانشستر سيتى، عن تورط بعض لاعبيه فى مشاجرات مع لاعبى الفريق الضيف قبل انتهاء المباراة بدقائق، الذى حصل إثره كل من سيرجيو أجويرو وفرناندينيو على بطاقتين حمراوين، مؤكداً أنه لا يحب أن ينتهى اللقاء بهذا الشكل.

وسيتم إيقاف فرناندينيو لثلاث مباريات، فيما يواجه أجويرو عقوبة الإيقاف لأربع مباريات، حيث إنها المرة الثانية التى يعتدى فيها على المنافسين بخشونة، وذلك بعدما أوقفه الاتحاد الإنجليزى لـ3 مباريات فى شهر أغسطس الماضى بعد ضرب لاعب ويستهام يونايتد.

وأشاد جوارديولا بنظيره كونتى، وذلك فى أول مواجهة فنية بينهما، مؤكداً أن الأخير لقنّه درساً فى الفعالية الهجومية، بعدما أحرز ثلاثة أهداف من ثلاث هجمات فقط سنحت لفريقه خلال المباراة.

وأهدى اللاعبون البرازيليون فى تشيلسى الفوز إلى ضحايا فريق شابيكوينسى، حيث قبّل ويليان الشارة السوداء التى كان يرتديها بعدما أحرز الهدف الثانى لفريقه، فيما قال دييد لويز، الذى تأثر بوفاة أرتور مايا، زميله السابق فى فريق فيتوريا، «كان أسبوعاً صعباً على الجميع، ولكنى أهدى الانتصار إلى أقربائى وجيرانى».

وفى نفس السياق، واصل ليستر سيتى السقوط بعدما خسر أمام سندرلاند بهدفين مقابل واحد، ليتوقف رصيد حامل اللقب عن النقطة 13 فى المركز الخامس عشر، ليحقق أسوأ انطلاقة لبطل «البريميرليج» فى التاريخ.

وفى المدرجات، توفى أحد مشجعى فريق واتفورد الإنجليزى عقب هزيمة فريقه بثلاثة أهداف مقابل واحد أمام وست بروميتش ألبيون. وشعر راى باتشيلور البالغ 83 عاماً بالتعب عقب تلقى فريقه لهدفين فى الشوط الأول، وتعرض لسكتة قلبية توفى على أثرها بعد وصوله إلى المستشفى.وفى ألمانيا، واصل لايبزيج، الصاعد لأول مرة فى تاريخه إلى «البوندزليجا»، تحطيم الأرقام القياسية فى الموسم الحالى بعدما فاز على شالكه بهدفين مقابل واحد، ليتربع على جدول ترتيب المسابقة برصيد 33 نقطة بعد مرور 13 جولة.

وحقق لايبزيج انتصاره الثامن على التوالى فى الدورى الألمانى، وهو الفريق الوحيد الذى نجح فى هز شباك الفرق المنافسة بهدف واحد على الأقل فى جميع مباريات الموسم، كما أنه حافظ على رصيده خالياً من الهزائم فى المسابقة.

وفى فرنسا، أُلغيت مباراة ليون أمام مضيفه ميتز فى الجولة 16 من الدورى المحلى، بعد 32 دقيقة فقط من بدايتها، بسبب الإصابة الخطيرة التى تعرض لها أنتونى لوبيز، حارس ليون، إثر إلقائه بالألعاب النارية والشماريخ، من قبل جماهير الفريق صاحب الأرض.

وسقط لوبيز على ظهره ووضع يده على أذنيه عندما تم البدء فى إلقاء الألعاب النارية واضطر للتدحرج خارج الملعب عندما انفجرت ألعاب أخرى عند قدميه حين كان يتلقى العلاج من قبل الفريق الطبى، ليتم نقله إلى المستشفى مصاباً بـ«حروق بالغة».

ووفقاً للوائح الدورى الفرنسى، فإن المباراة يتم إلغاؤها، إذا توقف اللعب لمدة 45 دقيقة علماً بأن ميتز كان متقدماً بهدف، وتشير التقارير إلى إمكانية تعرضه لعقوبات قاسية من قبل رابطة الأندية الفرنسية.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد