رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قمة نارية بين الريال ودورتموند.. ومواجهة الحسم بين ليون وإشبيلية في دوري الأبطال

10:55 ص | الأربعاء 07 ديسمبر 2016
قمة نارية بين الريال ودورتموند.. ومواجهة الحسم بين ليون وإشبيلية في دوري الأبطال

دورتموند ضيفا على الريال الليلة

تُستأنف الليلة الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث تُجرى ثماني مباريات في المجموعات من الخامسة إلى الثامنة وتنطلق جميعها في العاشرة إلا الربع مساءا.

تبدأ مباريات المجموعة الخامسة من ملعب "باي آرينا"، حيث يستضيف باير ليفركوزن الألماني "7 نقاط" نادي موناكو الفرنسي "11 نقطة" وضمن الفريقان التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي إطار نفس المجموعة يواجه توتنهام الإنجليزي "4 نقاط" فريق سسكا موسكو الروسي "3 نقاط" على ملعب "وايت هارت لين" في مباراة شعارها خطف بطاقة الانتقال للدوري الأوروبي والذي يتأهل له ثالث الترتيب.

قمة مواجهات اليوم تشهدها المجموعة السادسة بين ريال مدريد الإسباني "11 نقطة" وبوروسيا دورتموند الألماني "13 نقطة" على ملعب "سانتياجو برنابيو"، الفريق الملكي يسعى إلى الفوز من أجل خطف صدارة المجموعة فهل سينجحون في ترويض أسود الفستفاليا؟

ويستضيف ليجيا وارسو البولندي "نقطة واحدة" فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي " 3 نقاط" على ملعب "فوجسكا بولسكييجو" من أجل حسم الصراع على بطاقة الدوري الأوروبي.

وفي المجموعة السابعة يشهد ملعب "الدراجاو" مباراة بورتو البرتغالي "8 نقاط" فريق ليستر سيتي الإنجليزي "13 نقطة"، ليستر ضمن التأهل كمتصدر للمجموعة بينما بورتو يسعى للفوز ليرافق الفريق الإنجليزي إلى ثمن النهائي.

بينما يحل كوبنهاجن الدنماركي "6 نقاط" ضيفاً على كلوب بروج البلجيكي "صفر من النقاط"، ويسعى الفريق الدنماركي للخروج بالنقاط الثلاث من ملعب "يان بريديل" وانتظار هدية من ليستر بتعطيل بورتو ومن ثَم يصعد كوبنهاجن بصُحبة النادي الإنجليزي.

مباراة حاسمة جديدة تجمع ليون الفرنسي "7 نقاط" وإشبيلية الإسباني "10 نقاط" على ملعب الأول، الفريق الفرنسي يحتاج إلى الفوز بفارق هدفين على الأقل من أجل التأهل لدور الـ 16 في دوري الأبطال كوصيف للمجموعة الثامنة.وفي مباراة سهلة يستضيف يوفنتوس الإيطالي "11 نقطة" فريق دينامو زغرب الكرواتي "صفر من النقاط" على ملعب الفريق الإيطالي، فريق السيدة العجوز يسعى إلى الفوز من أجل حسم صدارة المجموعة الثامنة دون النظر للمواجهة القوية بين ليون وإشبيلية.