رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالصور| في حضور أبوتريكة .. تعرف على جميع جوائز الأفضل من الفيفا لعام 2016

09:23 م | الإثنين 09 يناير 2017
بالصور| في حضور أبوتريكة .. تعرف على جميع جوائز الأفضل من الفيفا لعام 2016

رونالدو وجائزة الأفضل

إنتهى منذ قليل حفل جوائز الفيفا أمام أعين أساطير الكرة وجاء من بينهم محمد ابوتريكة أسطورة الكرة المصرية، واقيم الحفل بمدينة زيوريخ عاصمة سويسرا، وفي السطور التالية نستعرض لكم جميع جوائز الفيفا :

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية في بداية الحفل، حيث جاء على النحو التالي :

حراسة المرمي: مانويل نوير (ألمانيا -بايرن ميونيخ الألماني).

الدفاع: داني ألفيش (البرازيل - يوفنتوس الإيطالي) - جيرارد بيكية (إسبانيا - برشلونة الإسباني) - سيرجيو راموس (إسبانيا - ريال مدريد الإسباني) - مارسيلو (البرازيل - ريال مدريد الإسباني).

الوسط: لوكا مودريتش (الكرواتي - ريال مدريد الإسباني) - توني كروس (ألمانيا - ريال مدريد الإسباني) - أندرياس إنيستا (إسبانيا - برشلونة الإسباني).

الهجوم: كريستيانو رونالدو (البرتغال - ريال مدريد الإسباني) - ليونيل ميسي (الأرجنتين - برشلونة الإسباني) - لويس سواريز (الأوروجواي - برشلونة الإسباني).

- حصد جمهور بروسيا دورتموند الألماني رفقة جمهور ليفربول الإنجليزي لقب أفضل جمهور لعام 2016، وحصد جمهور دورتموند وليفربول على نسبة تصويت 45.92%، وإيسلندا 31.37%، وأدو دين هاج 22.71%.

- على صعيد الكرة النسائية حصدت الألمانية سيلفيا نيد على لقب أفضل مدربه لعام 2016،وحصدت سيلفيا نيد الميدالية الذهبية للمرة الأولي في تاريخ سيدات منتخب ألمانيا في أولمبياد ريو 2016.

- أما عن جوائز الأندية حصد نادي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي على جائزة اللعب النظيف لعام 2016، وجاء ذلك على خلفية انسحاب الفريق من المباراة النهائية لكأس سود أمريكانا بعد سقوط طائرة الفريق الضيف البرازيلي شابيكوينسي قبل لقاء الذهاب بكولومبيا.

- فيما أعلنت "الفيفا" عن حصد الإيطالي كلاوديو رانييري لقب أفضل مدرب لعام 2016، وتفوق رانييري بطل الدوري الإنجليزي رفقة ليستر سيتي، على كلاً من الفرنسي زين الدين زيدان الذي حصد ثلاثة ألقاب وهي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي مع ريال مدريد الإسباني، والبرتغالي فيرناندو سانتوس الذي حصد لقب يورو 2016 مع منتخب البرتغال.

- حصد البرازيلي فالكاو على لقب أروع مشوار كروي، ويعد البرازيلي فالكاو واحد من أفضل من لعب كرة قدم على ملاعب كرة الصالات الخماسية.

- أما عن جائزة بوشكاش كانت من نصيب الماليزي محمد فايز صبري، وجاء هدف الماليزي محمد فايز لاعب بالو بيناج الماليزي في مرمي باهانج، حيث حصد هدف اللاعب الماليزي نسبة تصويت وصلت لـ59.46%.

- على صعيد اللاعبات حصدت الأمريكية كارلي لويد لقب أفضل لاعبه لعام 2016 ، بعد أن تنافست مع كلاً من الألمانية ميلاني بيرينجر والبرازيلية مارتا.

- أما عن أفضل لاعب في العالم فحصد اللقب لاعب ريال مدريد والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدما نافس كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي أنطوان جريزمان.