رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مكاسب بالجملة للريال من موقعة أتليتكو.. وتحديات خاصة في النهائي

10:55 ص | الجمعة 12 مايو 2017
مكاسب بالجملة للريال من موقعة أتليتكو.. وتحديات خاصة في النهائي

مكاسب بالجملة للريال من موقعة أتليتكو.. وتحديات خاصة في النهائي

نقلا عن العدد الورقي

صحف إسبانيا تحتفل بوصول "الملكي" لنهائي دوري الأبطال.. "سيميوني": المنافس يعتمد على المهارات الفردية.. و"زيدان": تأهلنا عن جدارة

حقق ريال مدريد المطلوب بالتأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا رغم الهزيمة بهدف مقابل هدفين لمستضيفه أتلتيكو مدريد، مستفيداً من الفوز ذهاباً بثلاثية نظيفة منحته بطاقة المرور إلى النهائى ومواجهة يوفنتوس فى مدينة كارديف الويلزية.

وتأهل ريال مدريد للنهائى للمرة الخامسة عشرة فى تاريخه كأكثر ناد يحقق هذا ليواجه فى المباراة النهائية يوفنتوس الإيطالى تكراراً لنهائى عام 98، لكن هذه المرة على ملعب كارديف سيتى فى ويلز بالثالث من يونيو المقبل، كما أصبح ريال مدريد أول فريق فى تاريخ دورى أبطال أوروبا يُبعد منافسه فى العاصمة من البطولة فى أربعة مواسم متتالية، ويطمح الفريق الملكى لتحقيق ثنائية نادرة (الدورى المحلى ودورى الأبطال) للمرة الأولى منذ الخمسينات وتحديداً عامى 1957 و1958 بقيادة الراحل دى ستيفانو، وأن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب المسابقة القارية منذ ميلان الإيطالى عام 1990.

ويسعى فريق ريال مدريد لحصد اللقب الثانى عشر فى تاريخه والحفاظ على اللقب الأوروبى لصالح إسبانيا للعام الرابع على التوالى، بينما يطمح يوفنتوس لتحقيق اللقب للمرة الثالثة فى تاريخه بعد وصوله للمباراة النهائية للمرة التاسعة وكان آخر لقب حصل عليه فريق إيطالى منذ ست سنوات عن طريق إنتر ميلان بينما لم يحقق يوفنتوس اللقب منذ عام 1996.

من مفارقات المباراة النهائية أنها ستكون أول مواجهة بين الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لريال مدريد، وحارس مرمى يوفنتوس الإيطالى جيانلويجى بوفون منذ 11 عاماً، وبالتحديد آخر مباريات زيدان بملاعب كرة القدم بنهائى كأس العالم للمنتخبات بألمانيا عام 2006.

وعقب صافرة النهاية أكد الأرجنتينى دييجو سيميونى، المدير الفنى لأتلتيكو مدريد، فخره وسعادته بالانتصار الذى حققه، مؤكداً أن الروخوبلانكوس يلعبون كفريق متكامل، بعكس ريال مدريد الذى يعتمد على المهارات الفردية، وشدد «سيميونى» أن لاعبى أتلتيكو قدموا كل ما لديهم فى النصف ساعة الأولى، ولكن أول أخطاء الدفاع استغله لاعبو الريال وأحرزوا هدفاً قتلوا به طموحات كتيبة المدرب الأرجنتينى.

وعلى الجانب الآخر أكد الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لريال مدريد، على تخطى عقبة أتلتيكو مدريد والتأهل لنهائى دورى الأبطال، موجهاً الشكر لكل اللاعبين الذين أدوا أدوارهم على أكمل وجه، وأشاد «زيزو» بالهدوء والخبرة التى لعب بها فريقه، بالرغم من التأخر بهدفين فى أول 16 دقيقة من المباراة.

وعن مواجهة يوفنتوس فى النهائى، أكد «زيزو» أنها تحمل طابعاً خاصاً بالنسبة له، لأنه لعب فى صفوف يوفنتوس قبل الانتقال لريال مدريد، منوهاً بأن فريق السيدة العجوز منحه الكثير عندما كان لاعباً، ولكنه الآن مدير فنى للريال وسيلعب من أجل الفوز بالنهائى وتحقيق اللقب، وأكد أن تأهل الملكى والسيدة العجوز جاء عن جدارة واستحقاق.

وسيطر تأهل الريال إلى نهائى دورى الأبطال على أغلفة الصحف الإسبانية، فعنونت صحيفة «آس»: «إلى اللقب الثانى عشر»، وأكملت: «سحر بنزيما.. هدف لإيسكو.. إبداع نافاس.. قادوا الريال نحو النهائى رقم 15»، أما «ماركا» فوضعت صورة للمهاجم الفرنسى وكتبت: «بنزيما وجد الطريق»، «ريال مدريد وصل إلى كارديف»، ووضعت صحيفة «لارازون» صورة إيسكو وهو يحتفل بالهدف وعلّقت: «ننتظر الثانية عشرة فى كارديف».

واهتمت الصحف الإيطالية بالمباراة خاصة أن يوفنتوس الإيطالى هو الطرف الثانى فى المباراة النهائية، وجاء على غلاف «توتوسبورت»: «الحلم أصبح حقيقة» «هيجوايين وديبالا يقودان يوفنتوس ضد كتيبة رونالدو يوم 3 يونيو فى كارديف»، أما «لاجازيتا ديللو سبورت» على غلافها «يوفنتوس.. انتبه.. وصل ريال مدريد» وأضافت «كريستيانو.. عليك أن تواجه بوفون».