رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جوائز الاتحاد الاسيوي| نجوم أسيا يتطلعون لكأس عالم "رائعة" في قطر

01:55 م | السبت 29 نوفمبر 2014
كتب: أ ف ب
جوائز الاتحاد الاسيوي| نجوم أسيا يتطلعون لكأس عالم

أكد نجوم أسيويون كرويون بأنهم يتطلعون قدما لكأس عالم "رائعة" في قطر عام 2022 على الرغم من علامات الاستفهام التي رافقت نيل هذه الدولة الخليجية شرف التنظيم عام 2010.

واعتبر المهاجم السعودي الماكر ناصر الشمراني والإماراتي إسماعيل أحمد أحد ثلاثة لاعبين مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب أسيوي لعام 2014 بالإضافة إلى القطري خلفان إبراهيم، بأن قطر تستحق استضافة هذا الحدث.

وقال الشمراني في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت في مانيلا على هامش الحفل السنوي للاتحاد الأسيوي الذي يحتفل بمرور 60 عاما على إنشائه "أستطيع أن اؤكد لكم بأن قطر تستحق استضافة كأس العالم 2022. هذا تأكيد على أن كرة القدم في الخليج تطورت كثيرا. قطر لا تمثل فقط الدول الخليجية بل العالم العربي أيضا وجميع الدول الأسيوية".

وكان التحقيق في كيفية منح شرف تنظيم كأسي العالم عمي 2018 و2022 لروسيا وقطر أدخل الاتحاد الدولي في جدل مثير مجددا لأن المحقق مايكل جارسيا اعتبر بأن الفيفا لم يقدم تقريره بالطريقة اللازمة.

وكان "فيفا" واجه ضغوطات كبيرة لنشر التحقيق بالكامل، في حين طالب رئيس جميعة الرابطة الألمانية باستقالة رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر.

أما إسماعيل أحمد لاعب العين الإماراتي فقال "إنه فخر للدول العربية والأسيوية أن تحتضن قطر كأس العالم. نأمل أن نعيش كأس عالمية رائعة وممتازة عام 2022".

وأمل الشمراني باألا تؤثر حادثة البصق في وجه لاعب وسترن سيدني وندررز الأسترالي ماتيو سبيرانوفيتش في نهائي دوري أبطال أوروبا على حظوظه في إحراز لقب أفضل لاعب أسيوي وقال في هذا الصدد "لا اتوقع أن أخسر بسبب هذه الحادثة. في الواقع لقد استفزني اللاعب في تلك الحادثة وكانت ردة فعلي طبيعية، فهو استعمل ألفاظا نابية في وجهي".

ويذكر أن الشمراني سجل 10 أهداف في دوري أبطال أسيا حيث بلغ فريقه الهلال الدور النهائي وخسر أمام ويسرتن سيدني.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار