رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"باريس" تقترب من استضافة أولمبياد 2024.. والرئيس الفرنسي يشيد بقرار "لوس أنجلوس"

12:41 م | الثلاثاء 01 أغسطس 2017
"باريس" تقترب من استضافة أولمبياد 2024.. والرئيس الفرنسي يشيد بقرار "لوس أنجلوس"

باريس 2024

وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قرار أمريكا بنية استضافة أولمبياد 2028 في لوس أنجلوس بـ "الخطوة المهمة"، وهو ما يقرب مدينة باريس من استضافة دورة الألعاب الاولمبية الصيفية 2024.

وأصدر قصر الاليزيه بيانا قال فيه أن "ماكرون" أجرى اتصالا بالأمس برئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ، أخبره فيه الأخير بقرار لوس أنجلوس بتقديم ترشحيها لأولمبياد 2028 والتوصل الى اتفاق مع اللجنة الاولمبية الدولية وباريس.

وأضاف البيان أن الرئيس الفرنسي سعيد بتلك الخطوة المهمة جدا نحو استضافة فرنسا أولمبياد 2024، معربا عن مواصلة التزامه الكبير لانجاح ترشح بلده مع كل الفرنسيين، والرياضيين، وكل المشاركين في هذا الترشيح".

وأعلنت لوس أنجلوس رسميا ترشيحها لاستضافة دورة الالعاب الصيفية 2028، بعد تأكيد مسؤولين في بلديتها التوصل الى اتفاق بهذا الشأن مع اللجنة الاولمبية الدولية، وتمهد هذه الخطوة اختيار العاصمة الفرنسية لاستضافة دورة 2024، علما ان باريس ولوس أنجلوس كانتا المرشحتين الوحيدتين لاستضافة الأولمبياد الصيفي المقرر بعد سبعة أعوام.

وكان من المقرر ان تختار اللجنة الاولمبية الدولية خلال جمعيتها العمومية التي تعقدها في مدينة ليما في الثالث عشر من سبتمبر المقبل، المدينة المضيفة لأولمبياد 2024، الا أن اللجنة أقرت في يوليو الماضي، مبدأ التصويت المزدوج لاختيار المدينة المضيفة لأولمبيادي 2024 و2028 في الوقت نفسه، على ان يتم ذلك خلال اجتماع ليما.