رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أمم إفريقيا 1965| غانا تحافظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي.. ومصر تغيب لأسباب سياسية

02:07 م | السبت 27 ديسمبر 2014
أمم إفريقيا 1965| غانا تحافظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي.. ومصر تغيب لأسباب سياسية

استضافت تونس النسخة الخامسة من كأس أمم إفريقيا، في الفترة من 12 إلى 21 نوفمبر من عام 1965، بمشاركة 6 مقسمة إلى مجموعتين، وتضم كل مجموعة 3 فرق، بحيث يصعد الأول للعب على المدالية الذهبية، ويلتقي الثواني على الميدالية البرونزية، كما حدث في البطولة السابقة بغانا.

شارك في المجموعة الأولى كل من تونس صاحبة الأرض، السنغال وأثيوبيا، بينما ضمت المجموعة الثانية، غانا وكوت ديفوار، وجمهورية الكونغو الديمقراطية. 

وسجل المنتخب المصري أول غياب له بالبطولة، نظرا للخلافات السياسية من الدولة المستضيفة تونس، بالرغم من اجتيار مصر لعقبتي المغرب ونيجيريا بالتصفيات. 

تأهلت تونس إلى المباراة النهائية عن المجموعة الأولي، بعد فوزها على إثيوبيا 4-0، وتعادلها مع تونس بدون أهداف، بينما اكتفت السنغال بالمركز الثاني بعد فوزها 5-1 على أبناء الحبشة. 

وبلغت غانا حاملة لقب البطولة السابقة المباراة النهائية عن المجموعة الثانية، بعد تغلبها على الكونغو الديمقراطية 5-2، وعلى كوت ديفوار 4-1. 

أحرز "البلاك ستارز" اللقب الثاني على التوالي، بعد التغلب على نسور قرطاج 3-2، في المباراة النهائية، على ستاد الشاذلي بن زويتن، بعد لعب وقت إضافي. وتساوى فى صدارة الهدافين كل من كوفى وأشيم بونج من غانا ومانجل من كوت ديفوار ولكل منهم 3 أهداف. 

إحصائيات وأرقام من البطولة
- عدد الفرق المشاركة: 6 فرق 
- عدد المباريات: 8 مباريات 
- عدد الأهداف المسجلة: 31 هدف 
- أفضل لاعب: أوسي كوفي من كوت ديفوار

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار