رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

3 أسباب و"رجل" وراء تجميد "صلاح" في تشيلسي.. "اللوبي اليهودي" المتهم الأول

12:31 ص | الأربعاء 28 يناير 2015
3 أسباب و

تعثرت صفقة انتقال المصرى محمد صلاح، لاعب تشيلسى الإنجليزى، إلى فريق روما الإيطالى، وهو ما يفرض حالة من الغموض حول مستقبل اللاعب خلال الفترة المقبلة.

وتكشف «الوطن سبورت» أسباب فشل انتقال محمد صلاح إلى أى فريق، حيث تتحكم فى ذلك العديد من الأمور بالإضافة إلى «رجل» وهو البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى للفريق الإنجليزى، لتمسكه الشديد باللاعب ورغبته فى استمراره مع «البلوز»، حيث عقد معه اجتماعاً خلال الفترة الماضية تعهد خلاله بإشراكه فى بعض اللقاءات الرسمية بالدورى الإنجليزى أو دورى أبطال أوروبا، وهو ما خلق حالة من الارتياح لدى اللاعب ودفعه إلى غلق باب الرحيل عن الفريق.

وتأتى رغبة «مورينيو» حول استمرار محمد صلاح فى صفوف تشيلسى الإنجليزى على عكس ما تناولته وسائل الإعلام الأوروبية والمصرية التى أكدت عدم قناعة المدير الفنى بقدرات اللاعب وترحيبه بالاستغناء عنه.

وبخلاف «مورينيو» لعبت أسباب أخرى دوراً فى عدم إتمام بيع صلاح لأى فريق آخر ومنها المقابل المادى واللوبى اليهودى فى إيطاليا، فبعد مخالفة مورينيو للوعد الذى قطعه على نفسه خلال اجتماعه باللاعب، والخاص بالدفع به فى المباريات من منطلق رغبته فى الاحتفاظ بأكثر من لاعب قوى على دكة البدلاء، اضطر «صلاح» إلى إعلان الرحيل عن «البلوز» خوفاً من استمرار جلوسه احتياطياً كما حدث مع أكثر من نجم مثل ريكاردو كاكا وإيكر كاسياس وديفيد لويز.

وتحدث اللاعب مع وكيل أعماله حول رغبته فى الرحيل عن الفريق الإنجليزى، وكان من ضمن العروض الجادة أتلتيكو مدريد، وريال سوسيداد الإسبانى وذلك بعد حضور رئيس النادى إلى إنجلترا لإنهاء الصفقة وإجراء اتصالات باللاعب المصرى لإقناعه بالوجود ضمن صفوف فريقه تحت قيادة ديفيد مويس، ولكن اللاعب رفض العرض الإسبانى.

وتضم قائمة العروض التى تلقاها محمد صلاح كلاً من موناكو الفرنسى وروما الإيطالى، حيث أبدى الفريق الإيطالى رغبة قوية فى استعارة اللاعب لمدة 6 أشهر بمبلغ 500 ألف يورو مع أحقية الشراء بمبلغ 14.5 مليون يورو، وزاد العرض ليصل إلى 550 ألف يورو على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر والشراء فى سوق الانتقالات الصيفية المقبلة بـ18 مليون يورو أو الشراء فى موسم الانتقالات الشتوية أى بعد إعارة عام كامل بـ20 مليون يورو، وفى النهاية قوبل العرض بالرفض من إدارة تشيلسى إلى جانب تدخل اللوبى اليهودى فى إيطاليا والضغط على روما لعدم التعاقد مع اللاعب المصرى.

ووضع «مورينيو» محمد صلاح فى مأزق شديد بعدما أخطر إدارة «البلوز» برفضه التفريط فى اللاعب، أو التعاقد مع خوان كوادرادو لاعب فريق فيرونتينا الإيطالى بـ50 مليون يورو.

ومارست إدارة تشيلسى ضغوطاً مكثفة على «صلاح» لإجباره على الرحيل إلى فيرونتينا فى صفقة تبادلية مع اللاعب الكولومبى كوادرادو وإغلاق ملف التفاوض مع الفريق الإيطالى، إلا أن اللاعب المصرى رفض كل المحاولات معلناً استمراره فى صفوف «البلوز» أو الرحيل لفريق من أندية الصف الأول فى أوروبا.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار