رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بلاتر يحذر قطر من تجنيس اللاعبين في مونديال 2022

09:38 م | الإثنين 09 فبراير 2015
بلاتر يحذر قطر من تجنيس اللاعبين في مونديال 2022

حذر السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، دولة قطر من الإقدام على تجنيس اللاعبين استعدادًا لكأس العالم 2022 التي تستضيفها، على خلفية ما حدث في مونديال كرة اليد الأخير الذي استضافته البلد، ووصلت فيه منتخب "العنابي" إلى المباراة النهائية.

كان منتخب قطر لكرة اليد، الذي خسر في المباراة النهائية أمام فرنسا وتوج بالميدالية الفضية للمونديال، يحمل في صفوفه 5 لاعبين قطريين فقط، فيما تم تجنيس الباقين من البوسنة والهرسك وكوبا وفرنسا وإسبانيا ومونتنجرو.

وقال بلاتر، خلال مقاله في المجلة الأسبوعية لـ"فيفا"، "تواجه قطر تحديًا كبيرًا في تشكيل منتخب للمنافسة في مونديال 2022، خصوصًا أن تعداد سكانها يبلغ 2.2 مليون نسمة، إلا أن هذا الأمر لا يمكن أن يتحقق بتجنيس اللاعبين بسرعة".

وانتقد بلاتر الاتحاد الدولي لكرة اليد، الذي سمح لقطر بتجنيس لاعبين من البوسنة والهرسك وكوبا وفرنسا وإسبانيا ومونتنجرو، وتمكنت من الوصول بهذا المنتخب إلى نهائي البطولة، والحصول على المركز الثاني بعد الهزيمة من فرنسا، واصفًا الأمر بأنه "سخافة".

ووصف بلاتر، الذي يستعد لخوض انتخابات رئاسة "فيفا" في مايو المقبل، ما قام به هؤلاء اللاعبين بأنه "يناقض تمامًا مع روح تشكيل منتخب قومي".

وأكد بلاتر أن "فيفا" لن يسمح بتكرار ما حدث في بطولة العالم لكرة اليد، مشيرًا إلى أن قواعد الاتحاد الدولي تحول دون تكرار الأمر مجددًا.

تعليقات الفيسبوك

خريطة صفقات الزمالك الجديدة.. أزارو وهداف الدوري

الأكثر قراءة

صفقات الأهلي الجديدة في الميركاتو.. مفاجآت بالجملة