رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

احتفالات فى عمان باللقب الثانى فى «خليجى».. والإعلام الإماراتى يدعم «عمورى»

09:49 ص | الأحد 07 يناير 2018
احتفالات فى عمان باللقب الثانى فى «خليجى».. والإعلام الإماراتى يدعم «عمورى»

منتخب عمان يرفع كأس خليجي 23

نقلا عن العدد الورقي

حقق المنتخب العمانى لقب كأس الخليج العربى فى نسخته رقم 23، للمرة الثانية فى تاريخه، على حساب المنتخب الإماراتى بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى، والتى أقيمت على استاد جابر الدولى، خلال البطولة التى استضافتها دولة الكويت لمدة 15 يوماً.

وتألق خلال المباراة فايز الرشيدى، حارس مرمى منتخب سلطنة عمان، بعدما تصدى لركلتى جزاء خلال المباراة؛ الأولى كانت فى الدقيقة 88 من عمر المباراة، والثانية كانت أثناء ركلات الترجيح، والمفارقة أن الركلتين سددهما عمر عبدالرحمن «عمورى»، نجم الكرة الإماراتية، ليتسبب فى خسارة الإمارات اللقب والفشل فى تحقيق اللقب للمرة الثالثة، ومعادلة إنجاز السعودية والعراق وقطر.

واختارت اللجنة الفنية للبطولة اللاعب العمانى أحمد مبارك (كانو) أفضل لاعب فى بطولة خليجى، والإماراتى خالد عيسى أفضل حارس فى البطولة، وحصل على حصنى، مهاجم المنتخب العراقى، على لقب هداف البطولة برصيد هدفين بالتساوى مع ثلاثة لاعبين آخرين، لكنه خاض عدد دقائق أقل.

وكان المنتخب العمانى قد تأهل للمباراة النهائية بعد تصدره المجموعة الأولى، التى ضمت منتخبات الإمارات والكويت والسعودية، ثم فوزه على البحرين فى قبل النهائى بهدف نظيف، كما تأهل المنتخب الإماراتى إلى النهائى بعد أن حل ثانياً فى المجموعة الأولى، وفاز على المنتخب العراقى بركلات الترجيح فى الدور قبل النهائى.

التهانى تنهال على السلطنة..

وحرص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء الإماراتى، وحاكم إمارة دبى، على أن يهنئ منتخب عمان بفوزه بلقب البطولة، وقال: «مبروك لسلطنة عُمان قيادة وشعباً كأس الخليج ٢٣.. أداء رائع من الشباب العُمانى.. ومشاعر راقية رأيناها من إخواننا الشعب العُمانى.. ومحبة متبادلة لن تزيدها الأيام إلا رسوخاً.. الكأس لعمان.. والفرحة للشعبين الشقيقين».

وقال عماد الحوسنى، حارس مرمى المنتخب العمانى السابق، بعد نهاية المباراة: «خالد عيسى حارس كبير ونتابعه منذ سنوات فى الإمارات، وهو يستحق أن يكون أفضل حارس، لكن فى هذه الدورة الرشيدى هو الأحق بالجائزة».

وأضاف: «فايز لعب دوراً محورياً فى فوز منتخب عمان باللقب، بعد أن تصدى لركلة جزاء فى الدقيقة 88 من المباراة النهائية، إلى جانب تصديه لركلة ترجيحية حسمت وجهة البطولة».

وعلق محمد الدعيع على فوز عمان قائلاً: «ألف مبروك للمنتخب العمانى كأس الخليج ٢٣ وهاردلك للمنتخب الإماراتى، ويبقى عمورى من أفضل اللاعبين فى آسيا والخليج»، بينما حرص نجم الكرة السعودية فهد الأنصارى، على دعم «عمورى» وقال: «أجمل من ترك لنا الإبداع داخل الملعب، اسمه لن يسقط من ذاكرة كرة القدم الآسيوية! هاردلك يا بطل».

وقامت أغلب وسائل الإعلام الإماراتية بالاحتفال بالمنتخب العمانى، ووصفوه بالمنتخب الشقيق والأفضل فى الخليج حالياً، وحرصوا جميعاً على دعم «عمورى»، بعدما تسبب فى خروج الأبيض الإماراتى.

إصابة 40 مشجعاً عمانياً أثناء الاحتفال بالكأس.. والكويت تفتح تحقيقاً فى كارثة سقوط الحاجز الزجاجى

على جانب آخر، قررت السلطات الكويتية فتح تحقيق موسع فى سقوط الحاجز الزجاجى مع ملعب المباراة النهائية، مما تسبب فى إصابة 40 مشجعاً، وقام الاتحاد الكويتى بنشر بيان رسمى أكد فيه أن السبب الرئيسى وراء الانهيار هو رغبة الجماهير فى الاحتفال باللاعبين بعد رفعهم كأس البطولة مما أدى لتحطم الحاجز.

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا