رئيس مجلس الادارة:

د.أحمد محمود

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الفيفا يصرف تعويضات هائلة للأندية بسبب مونديالي 2018 و2022

04:22 م | الجمعة 20 مارس 2015
كتب: أ ف ب
الفيفا يصرف تعويضات هائلة للأندية بسبب مونديالي 2018 و2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الجمعة انه خصص، بالاتفاق مع رابطة الأندية الأوروبية، مبلغ 418 مليون دولار "390 مليون يورو"، كتعويضات عن وضع اللاعبين بتصرف منتخبات بلادهم، خلال مونديالي 2018 في روسيا و2022 في قطر.

وأوضح الفيفا في بيان: "تم تخصيص مبلغ 209 مليون دولار للأندية التي تحرر لاعبيها للمشاركة في مونديال 2018 في روسيا، والاتفاق على مبلغ مماثل لنسخة 2022 في قطر".

ويأتي الاتفاق الموقع من قبل رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر، وأمينه العام حيروم فالك، ورئيس رابطة الأندية الأوروبية الألماني كارل هاينتس رومينيجه "بايرن ميونيخ"، بعد أن طالبت الرابطة بتعويضات عن إقامة مونديال 2022 في الشتاء.

وكان الاتحاد الدولي أعلن أمس أن مونديال 2022 سيقام من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، نظرا لدرجة الحرارة المرتفعة صيفا في قطر.

وحصلت الأندية التي شارك لاعبوها في مونديال 2014 في البرازيل، على مبلغ 70 مليون دولار فقط.

وختم البيان: "هذا الاتفاق يظهر الأهمية الكبيرة التي يوليها الفيفا لمصالح الاندية".

تعليقات الفيسبوك

كواليس صفقة الأهلي الجديدة في يناير
  • كاب فيردي

    كاب فيردي

  • 0

    :

    0

    03:00 AM

    كأس العالم 2026
  • السعودية

    السعودية

  • أوروجواي

    أوروجواي

  • 0

    :

    1

    03:00 AM

    كأس العالم 2026
  • أسبانيا

    أسبانيا

  • مصر

    مصر

  • 1

    :

    1

    06:00 AM

    كأس العالم 2026
  • إيران

    إيران

  • نيوزيلندا

    نيوزيلندا

  • 1

    :

    5

    06:00 AM

    كأس العالم 2026
  • بلجيكا

    بلجيكا

الأكثر قراءة

الزمالك يحسم جدل أزمة شيكو بانزا