رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قبل مواجهة بورتو وليفربول.. «صلاح» يتفوق على هجوم التنين البرتغالي

08:12 م | الثلاثاء 13 فبراير 2018
قبل مواجهة بورتو وليفربول.. «صلاح» يتفوق على هجوم التنين البرتغالي

صلاح وبورتو

تنتظر جماهير كرة القدم الانجليزية والبرتغالية وبفارغ الصبر القمة الاوروبية المرتقبة بين فريقي ليفربول وبورتو في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والمقرر اقامته مساء غداً الأربعاء.

وقبل تلك المواجهة المرتقبة بين كلا الفريقين يضع جميع عشاق كرة القدم حول العالم النجم المصري محمد صلاح هداف الريدز صوب أعينها لم لا وهو أحد أبرز اللاعبين بالعالم في الوقت الحالي.

وإذا نظرنا إلى أرقام النجم المصري صاحب الـ25 عاماً نجد أنه يتفوق رقمياً على جميع مهاجمي تنانين "الدراجاو".

وعلى الصعيد التهديفي تمكن "صلاح" من احراز 29 هدفاً رفقة ليفربول هذا الموسم بمختلف المسابقات التي شارك فيها رفقة الريدز، وذلك بواقع 22 هدفاً في "البريميرليج"، و5 أهداف بدوري أبطال أوروبا، وهدفاً وحيداً بتصفيات دوري الابطال، وهدفاً آخر بكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، كما صنع 10 اهداف بمختلف المسابقات.

وبالنسبة لأرقام ابرز مهاجمي فريق بورتو فجاءت كالتالي:

يعد الكاميروني فينسنت ابوبكر هداف فريق بورتو الموسم الجاري بجميع البطولات برصيد تهديفي يصل لـ26 هدفاً هو أبرز مهاجم بالفريق البرتغالي الكبير، إذ تمكن هذا الموسم من تسجيل 26 هدفاً رفقة الفريق بمختلف المسابقات، بواقع 15 هدفاً في الدوري البرتغالي، و5 أهداف بدوري أبطال أوروبا، وهدفين بكأس الدوري البرتغالي، و4 أهداف بكأس البرتغال، كما تمكن من صناعة 6 أهداف بجميع البطولات.

وإذا نظرنا إلى أرقام المهاجم الدولي المالي موسى ماريجا ثاني هدافي بورتو بجميع البطولات نجد أن اللاعب صاحب الـ26 عاماً قد تمكن من تسجيل 17 هدفاً حتى الان رفقة فريقه بمختلف المسابقات، وذلك بواقع 16 هدفاً بالدوري البرتغالي، وهدفاً وحيداً بكأس الدوري البرتغالي، وتمكن من صناعة 6 أهداف اخرى بمختلف البطولات التي شارك فيها مع الفريق.

أما عن ثالث هدافي الفريق البرتغالي جونزالو باسينسيا فتمكن الدولي البرتغالي من تسجيل 10 أهداف رفقة بورتو بمختلف السابقات بواقع 5 أهداف في الدوري البرتغالي، و5 أهداف اخرى في كأس الدوري البرتغالي، فيما صنع 6 أهداف في مختلف المسابقات التي شارك فيها بقميص بورتو.

وبالنظر لأرقام النجم المصري وهداف الريدز بالمقارنة مع مهاجمي بورتو فأن لغة الارقام تبرز التفوق الواضح لـ صلاح أمام جميع مهاجمي بورتو.