رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«صلاح» يجاور «ميسى» وينافس «دى بروين» على جائزة «البريمير ليج»

10:18 ص | الأحد 18 فبراير 2018
«صلاح» يجاور «ميسى» وينافس «دى بروين» على جائزة «البريمير ليج»

محمد صلاح

نقلا عن العدد الورقي

دخل النجم المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزى، ضمن أفضل 11 لاعباً فى العالم يجيدون اللعب بالقدم اليسرى، بعدما بات أكثر لاعبى الدورى الإنجليزى تسجيلاً للأهداف بتلك القدم، وتساوى الأسبوع الماضى مع أسطورة ليفربول السابق، روبى فاولر بـ19.

ورصد موقع «talk Sport» الإنجليزى، أفضل تشكيلة تجيد اللعب بالقدم اليسرى، التى تصدرها النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، لاعب برشلونة الإسبانى، كما وُجد صلاح إلى جوار اللاعب الأرجنتينى فى المقدمة الهجومية لهذه التشكيلة، وقال الموقع الإنجليزى عن «صلاح»: «مومو يقدم مستويات رائعة مع الريدز منذ انضمامه إليه مقبلاً من روما الإيطالى بقيمة 42 مليون يورو، وتألق اللاعب جعل قيمته تصل لـ100 مليون يورو فى سوق الانتقالات العالمية».

ويجاور محمد صلاح وميسى فى التشكيلة المثالية، ثنائى ريال مدريد الإسبانى، البرازيلى مارسيلو، وجاريث بيل، وجيمس رودريجيز، لاعب بايرن ميونخ الألمانى، وجورجيو كيللينى، مدافع يوفنتوس الإيطالى، فضلاً عن إيدرسون، حارس مانشستر سيتى، وفيرتونوخين، مدافع توتنهام، ولابورتى، ودافيد سيلفا، لاعبا مانشستر سيتى، وماتيتش، لاعب مانشستر يونايتد.

فى سياق متصل، كشفت صحيفة «ديلى ميل» الإنجليزية، عن وجود منافسة على جائزة أفضل لاعب فى الموسم بالدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج» بين محمد صلاح والبلجيكى كيفين دى بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتى. وأضافت الصحيفة أن «صلاح» حطم العديد من الأرقام القياسية مع ليفربول هذا الموسم، حيث نجح خلال 26 مباراة فى تسجيل 24 هدفاً، وصناعة 7 أهداف، بينما دى بروين لعب 27 مباراة، وسجل 14 هدفاً، وصنع 21 هدفاً، مشيرة إلى أن تألق ثنائى تشيلسى السابق يجعل البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى الحالى لمانشستر يونايتد يندم على أنه رفض إشراكهما فى تشيلسى، حينما كان مدرباً للبلوز.

ويوجد صلاح فى إسبانيا حالياً رفقة فريقه حيث يخوض الريدز معسكراً حتى الأحد المقبل، خاصة أنه لن يشارك فى المباريات الرسمية حتى يوم 24 من فبراير الحالى، حيث يلتقى الريدز مع وستهام على ملعب «إنفيلد»، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدورى الإنجليزى.