رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مجاملات التحكيم «للترجي» تشعل الأزمات في الكرة التونسية

11:02 م | الأحد 04 مارس 2018
مجاملات التحكيم «للترجي» تشعل الأزمات في الكرة التونسية

الترجي

تعيش الكرة التوسية أزمات كثيرة هذه الأيام بعد اتهام العديد من الأندية للترجي التونسي بمجاملاته من قبل التحكيم التونسي خلال مباريات الدوري، وهو ما يشكل أزمة كبيرة داخل الجماعة التونسية قبل مشاركة نسور قرطاج في منافسات كأس العالم.

منذ أسبوعين وجهت إدارة النجم الساحلي اتهاما صريحا للاتحاد التونسي بوجود شبهة تواطؤ يحدث من أجل فوز الترجي، عقب خسارة ليتوال أمام فريق الدم والذهب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال اللقاء الذي شهد 3 حالات طرد و11 بطاقة صفراء، وشهد اللقاء اشتباكات عنيفة في مدرجات ملعب رادس بين جماهير الفريقين بعد اعتراض من جانب جماهير النجم على قرارات الحكم.

واتهمت إدارة النجم الساحلي حكم اللقاء بالحصول على رشوى من أجل فوز الترجي، قبل أن تبدأ الجامعة التونسية في التحقيق في الأمر إلا أنها لم توصل لأدلة كافية لتقرر إيقاف الحكم لنهاية الموسم لتقلل من غضب النجم الساحلي، ولكن إدارة الفريق الساحلي لم تكتفي بذلك لتقرر اللجوء للاتحاد الدولي.

وخلال لقاء الترجي واتحاد المنيستري، عادت الأزمة مجددا بعد اعتراض جماهير المنيتسير على حكم اللقاء الذي أهدى فريق باب سويقة الفوز بهدف من تسلل واضح، ليتم إيقاف المباراة قبل نهايتها بعد عنف الجماهير.

واتهم المتحدث الرسمي للاتحاد المنستيري، حكم مباراة بمجاملة الترجي على حساب فريقه في ظل احتسابه هدفًا لصالح فريق باب سويقة غير شرعي بالإضافة إلى احتسابه تسللين غير صحيحين لصالح فريقه.