رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدرب السنغال يُعيد الأمل لسواري بعد الحادث الأليم

08:26 م | الأربعاء 07 مارس 2018
مدرب السنغال يُعيد الأمل لسواري بعد الحادث الأليم

بابي

سيحظى المدافع السنغالي بابي سواري الذي ألحق حادث سيارة ضررًا كبيرًا بمسيرته بفرصة للظهور في المونديال بعدما اُستدعي اليوم الأربعاء، للانضمام لتشكيلة السنغال لمواجهة أوزبكستان، والبوسنة، وديًا هذا الشهر استعدادا للبطولة التي تنطلق في يونيو.

وسواري، 27 عامًا، مدافع كريستال بالاس، واحد من عدة لاعبين لم يشاركوا في وصول منتخب بلادهم لكأس العالم، لكنهم مُنحوا فرصة لإثبات قدراتهم الفنية، والبدنية؛ استعدادًا للحدث الكروي الذي يُقام في روسيا.

وتسبب الحادث الذي وقع في سبتمبر 2016 في كسر عظم الفخذ، والفك ولم يلعب سواري بعدها لمدة زادت على عام، وظهر 3 مرات فقط مع فريقه المتعثر كريستال بالاس هذا الموسم كبديل في مباريات الكأس. 

واستدعى أليو سيسي، مدرب السنغال أيضًا، بابي جيلوبوجي مدافع تشيلسي السابق الذي يرجع تاريخ آخر مرة شارك فيها مع منتخب بلاده إلى كأس أمم افريقيا 2015 ، وكذلك مامي بيرام ضيوف مهاجم ستوك سيتي.

ويواجه منتخب السنغال، أوزبكستان في 23 مارس في الدار البيضاء بالمغرب، بينما يلعب أمام البوسنة في لوهافر في فرنسا في 27 مارس؛ استعدادا لثاني مشاركة للمنتخب الأفريقي في كأس العالم.

وتضم المجموعة الثامنة، إلى جانب السنغال منتخبات بولندا، واليابان، وكولومبيا.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى

عبد الله ديالو (ستاد رين)، ألفريد جوميز (سبال)، خادم ندياي (هورويا)، بابي سيدو ندياي (دياراف دكار).

مدافعون

فالو دياني (ميتز)، بابي جيلوبوجي (ديجون)، لامين جاساما (ألانيا سبور) خاليدو كوليبالي (نابولي) يوسف سبالي (بوردو) بابي سواري (كريستال بالاس) ارماند تراوري (كارديف سيتي) موسى واج (اوبن).

لاعبو وسط

اسان ديوس (سانت ايتيين) إدريسا جاي (ايفرتون) شيخ كوياتي (وست هام يونايتد) الفريد ندياي (ولفرهامبتون) بابي اليون ندياي (ستوك سيتي) شيخ ندوي (برمنجهام سيتي) هنري سيفيه (سيواس سبور) سالف ساني (هانوفر).

مهاجمون

كيتا بالدي (موناكو) مامي بيرام ضيوف (ستوك سيتي) موسى كوناتي (أميان) ساديو ماني (ليفربول) سانتي نجوم (نانت) مباي نيانج (تورينو) عمر نياسي (ايفرتون) ديافرا ساكو واسماعيل سار (ستاد رين) موسى سو (بورصة سبور).