رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالأرقام| تاريخ مواجهات ليفربول «صلاح» ومانشستر يونايتد

10:32 ص | السبت 10 مارس 2018
بالأرقام| تاريخ مواجهات ليفربول «صلاح» ومانشستر يونايتد

ليفربول ومانشستر يونايتد

يحل فريق ليفربول، بقيادة «صلاح»، اليوم، ضيفاً على فريق مانشستر يونايتد، فى تمام الثانية والنصف ظهراً بتوقيت القاهرة، على ملعب «أولد ترافورد»، معقل الشياطين الحمر، فى قمة الجولة الثلاثين للدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم «البريميرليج».

ويسعى ليفربول لتحقيق الثلاث نقاط مستغلاً نشوة التأهل لربع نهائى دورى أبطال أوروبا على حساب بورتو البرتغالى، من أجل العودة لوصافة ترتيب البطولة، خاصة أنه يحتل المركز الثالث حالياً برصيد 60 نقطة وبفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد، الوصيف.

ويستعرض "الوطن سبورت" أبرز الأرقام بين ليفربول ومانشستر يونايتد قبل هذه المواجهة:

- خسر ليفربول حتى الآن في 67 مناسبة خلال مشاركاته أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجيليزي الممتاز، أكثر من ضد أي فريق آخر في تاريخ هذه البطولة.

- مباراتان من آخر ثلاث مباريات بين ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي انتهت بالتعادل السلبي، بعد أن تعادل كلا الفريقان دون أهداف مرة واحدة فقط في 49 مباراة قبل ذلك.

- آخر ثلاث مباريات بين ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي انتهت بالتعادل للمرة الثانية بعد فبراير 1921، فيما لم يسبق أن حدث التعادل في أربع مناسبات.

- مانشستر يونايتد فاز في عشر مباريات من آخر 13 مباراة في الدوري الإنجليزي ضد ليفربول، فيما خسر في موسم 2008-2009 و 2013-2014 ، وتعادل الموسم الماضي.

- ليفربول تمكن حتى الآن من الفوز في خمس مناسبات على ملعب أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فقط مانشستر سيتي وتشيلسي (6) حققا انتصارات أكثر منه.

- المواجهات بين مانشستر يونايتد وليفربول شهدت 16 بطاقة حمراء في الدوري الإنجليزي ، فقط ديربي الميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون شهد بطاقات حمراء أكثر في البطولة (21).

- ليفربول سجل حتى الآن 34 هدفاً خلال المباريات التي جرت خارج ميدانه في الدوري الإنجليزي، أكثر من أي فريق آخر في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى خلال الموسم الجاري.

- مانشستر يونايتد فاز في ثلاث من سبع مباريات ضد الأندية الست الكبرى في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، فيما خسر ثلاث مرات وتعادل مرة واحدة ، بفوز واحد أكثر مما حققه في كل الموسم الماضي.

- روميلو لوكاكو سجل 99 هدفاً في الدوري الإنجليزي ، إذا سجل يوم السبت فسوف يصبح خامس أصغر لاعب يصل إلى 100 هدف، واللاعب الثاني الذي يسجل هدفاً مميزاً ضد ليفربول بعد هاري كين هذا الموسم.

- لوكاكو سجل 16 هدفاً فقط في 64 مباراة في الدوري الإنجليزي ضد الأندية الستة الكبار، بمتوسط 0.3 هدفاً في المباراة الواحدة ، مقارنة مع 83 هدفاً ضد بقية الأندية في البطولة بمعدل (0.6) في المباراة الواحدة

- مورينيو فاز مرة واحدة فقط في آخر ثماني لقاءات ضد يورجن كلوب ، فيما خسر ثلاث مباريات وتعادل في أربع مناسبات، الفوز الوحيد جاء ضد بوروسيا دورتموند 2-0 في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

- سجل صلاح في كل من مبارياته الخمس الأخيرة على التوالي في ليفربول في جميع الدوري الإنجليزي، فقط دانيال ستوريدج (8 في فبراير 2014) ومايكل أوين (6 في أبريل 2003) سجلوا أهدافاً متتالية أكثر.

 

  • الداخلية

    الداخلية

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • 1

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • 2

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا