رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

5 وجوه جديدة في منتخب هولندا لمواجهتي إنجلترا والبرتغال

08:11 م | الجمعة 16 مارس 2018
5 وجوه جديدة في منتخب هولندا لمواجهتي إنجلترا والبرتغال

هولندا

قلص رونالد كومان، المدرب الجديد لمنتخب هولندا، اليوم الجمعة، تشكيلته المبدئية لخوض مباراتين وديتين أمام إنجلترا والبرتغال، هذا الشهر، لكنه أبقى على خمسة لاعبين جدد، قد يلعبون أول مباراة مع منتخب بلادهم.

وانضم اللاعب الشاب جاستن كلويفرت، ولاعب الوسط هانس هاتيبور، الذي يلعب في إيطاليا، والثلاثي ماركو بيزوت، وخوس تيل، وفاوت فيخهورست، من ألكمار، إلى تشكيلة المنتخب لأول مرة.

وتستضيف هولندا منتخب إنجلترا، في مباراة ودية بأمستردام، يوم 23 مارس.

وبعدها بثلاثة أيام في جنيف تواجه هولندا، التي أخفقت في التأهل لمونديال روسيا 2018، منتخب البرتغال المتأهل للبطولة.

واستبعد كومان، الذي كان قد أعلن تشكيلة مبدئية للمنتخب الأسبوع الماضي، دالي بليند، لاعب مانشستر يونايتد، وداريل يانمات من واتفورد، ولوك دي يونج مهاجم آيندهوفن، متصدر الدوري الهولندي، الذي لم يعد له ضمن تشكيلة المنتخب، سوى حارس المرمى، يرون زوت.

وتولى كومان، مدرب ايفرتون السابق، تدريب هولندا في فبراير الماضي، بهدف إعادة الفريق إلى مساره، بعد أن تعرض لانتكاسة كبيرة في مستواه، منذ أن احتل المركز الثالث في كأس العالم 2014.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى: ماركو بيزوت (ألكمار) ياسبر سيلسن (برشلونة) سيرجيو بات (جرونينجن) يرون زوت (أيندهوفن). 

مدافعون: ناثان آكي (بورنموث) ماتيس دي ليخت (أياكس أمستردام) ستيفان دي فري (لاتسيو) تيموثي فوسو-منساه (كريستال بالاس) كيني تيته (ليون) باتريك فان انهولت (كريستال بالاس) فيرجيل فان ديك (ليفربول). 

لاعبو وسط: مارتن دي رون وهانس هاتيبور (أتالانتا) دافي بروبر (برايتون آند هوف ألبيون) كيفن ستروتمان (روما) خوس تيل (ألكمار) داني فان دي بيك (أياكس أمستردام) توني فيلينا (فينورد) جورجينيو فينالدوم (ليفربول). 

مهاجمون: رايان بابل (بشكتاش) ستيفن بيرخس (فينورد) ممفيس ديباي (ليون) باس دوست (سبورتنج لشبونة) جاستن كلويفرت (أياكس أمستردام) كوينسي بروميس (سبارتاك موسكو) فاوت فيخهورست (ألكمار).