رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قرعة نارية فى نصف نهائى دورى الأبطال.. و«صلاح» ملك الجوائز فى الشامبيونزليج

10:05 ص | السبت 14 أبريل 2018
قرعة نارية فى نصف نهائى دورى الأبطال.. و«صلاح» ملك الجوائز فى الشامبيونزليج

محمد صلاح يواجه روما فريقه السابق

نقلا عن العدد الورقي

نهائى مبكر بين الريال والبايرن.. ليفربول فى محطة روما.. والدورى الأوروبى يكشف عن مواجهاته بلقاء أرسنال «الننى» مع أتليتكو مدريد.. ومارسيليا مع ريد بول النمساوى

أسفرت أمس قرعة الدور نصف النهائى من مسابقة دورى أبطال أوروبا «الشامبيونزليج»، والدورى الأوروبى «اليوروباليج»، التى أقيمت بمدينة نيون السويسرية عن مواجهات من العيار الثقيل فى كلتا البطولتين.

ووضعت القرعة، التى شارك فى سحبها سفير نهائى دورى أبطال أوروبا، أندريه شيفتشينكو، عن مواجهتين قويتين، حيث يلتقى ليفربول، الذى يضم المصرى محمد صلاح مع روما، وستكون مباراة الذهاب على ملعب «آنفيلد» معقل الريدز، الثلاثاء 24 أبريل، فيما سيكون لقاء الإياب بملعب «الأولمبيكو» بإيطاليا، ووقع بايرن ميونيخ الألمانى أمام ريال مدريد، فى نهائى مبكر للبطولة، وسيكون الذهاب الأربعاء 25 بملعب «آليانز آرينا» معقل الفريق البافارى.

وستكون مباراتا الإياب يوم 1 مايو بين ريال مدريد والبايرن فى ملعب «سانتياجو برنابيو» معقل الفريق الملكى، و2 من نفس الشهر بين روما وليفربول بملعب «الأولمبيكو» معقل الجيالوروسى، على أن يقام نهائى المسابقة يوم 26 مايو المقبل فى ملعب «أولمبيسكى»، بمدينة كييف الأوكرانية.

وفى نفس الوقت وضعت قرعة نصف نهائى الدورى الأوروبى أرسنال فى مواجهة أتليتكو مدريد فى نهائى مبكر لهذه المسابقة، فيما يلعب مارسيليا الفرنسى مع ريد بول سالزبورج النمساوى، ومن المقرر أن تكون مباراتا الذهاب يوم الخميس 26 أبريل، أما لقاءا الإياب فالخميس 3 مايو، على أن يقام نهائى اليوروباليج فى استاد ليون بفرنسا، يوم الأربعاء 16 مايو.

وعلق إيان راش، أسطورة ليفربول، على قرعة الشامبيونزليج: «القرعة جيدة وأتمنى صعود الفريق للنهائى على حساب روما، ولدينا محمد صلاح اللاعب الاستثنائى فهو يقدم موسماً أكثر من رائع مع ليفربول، عندما يكون لديك محمد صلاح فإنه بإمكانك الفوز بأى مباراة، ويجب ألا تخشى أحداً».

هاينكس عن مباراة الريال: «واحدة من أكبر مواجهات كرة القدم».. روما لصلاح: سنكون خصوماً لمدة 180 دقيقة لكننا سنبقى أصدقاء.. ومومو يرد: «الفرعون المصرى جاهز 100%»

وبعث فريق روما برسالة لصلاح، الذى لعب مع الفريق قبل قدومه إلى ليفربول، قائلاً: «سنكون خصوماً لمدة 180 دقيقة، ولكننا سنبقى أصدقاء مدى الحياة، نتطلع لرؤيتك مرة أخرى»، ورد عليهم صلاح، قائلاً: «الفرعون المصرى جاهز 100%»، وقال كلوب عن روما وصلاح: «الكل يعلم حجم صلاح وتأثيره على فريقنا، لقد قدموا موسماً مذهلاً بدونه، كيف لو أنه لا يزال معهم».

وقال إيميليو بوتراجينيو، مدير ريال مدريد، معلقاً على القرعة: «نحن بحاجة للحصول على نتيجة جيدة فى ميونيخ من أجل مباراة العودة فى سانتياجو برنابيو، فى هذه المرحلة من دورى أبطال أوروبا من المستحيل أن لا تُعانى، من الصعب الوصول إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا ولكننا فعلنا ذلك فى آخر ثمانية مواسم، الأصعب لم يأت بعد والخطوة الأخيرة دائماً ما تكون الأصعب، نأمل أن نتمكن من الوصول إلى المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا مرة أخرى، بايرن ميونيخ فريق رائع ولكن سنكون فى أفضل حالاتنا فى كلتا المباراتين»، فيما علق يوب هاينكس، مدرب بايرن، عن القرعة: «إنها واحدة من أكبر مواجهات كرة القدم الأوروبية على الإطلاق، ضد فريق كبير يمتلك لاعبين كباراً، نحن مستعدون لهذه المباراة وأنا سعيد بمواجهة الريال».

فى سياق آخر، حصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب لشهر مارس فى الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج» للمرة الثالثة هذا الموسم، ليكون أول لاعب يحصد هذه الجائزة ثلاث مرات فى موسم واحد، بعدما توج بها فى شهرى نوفمبر وفبراير.

واستطاع صلاح أن يحصد اللقب على حساب لاعب مانشستر يونايتد، روميلو لوكاكو، وديفيد سيلفا، لاعب مانشستر سيتى، وسون هيونج مين، مهاجم توتنهام، والتركى تشنك توسون، لاعب إيفرتون، وكريس وود لاعب بيرنلى، كما حصل «مومو» على جائزة الهدف الأفضل فى الدور ربع النهائى للشامبيونزليج، بهدفه، الذى سجله فى مرمى مانشستر سيتى، خلال مباراة الإياب التى انتهت بفوز ليفربول 2-1، متفوقاً على هدف كريستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال مدريد الإسبانى، الذى سجله بضربة مقصية فى مرمى يوفنتوس الإيطالى، خلال جولة ذهاب هذا الدور والتى فاز بها الريال 3-0، حيث حصد هدف صلاح 39% من تصويت الجماهير، بينما رونالدو حصل على 29%.

نجم الفراعنة الدولى بعد الفوز بجائزة الأفضل: شكراً لكم.. أنا سعيد جداً بالفوز بها مجدداً وأسعى للتسجيل دائماً لمساعدة فريقى

وحصد «مومو» جائزة لاعب شهر مارس فى الريدز، للمرة السادسة هذا الموسم، حيث سجل 6 أهداف، بما فى ذلك أربعة أمام واتفورد فى آنفيلد وهدف حاسم أمام كريستال بالاس، وجاءت المرات الست خلال أشهر، أغسطس، سبتمبر، نوفمبر، ديسمبر، فبراير ومارس، وحصدت مجهودات صاحب الرقم 11 أغلبية الأصوات فى تصويت الجماهير على الموقع الرسمى، فى منافسة كل من آندى روبرتسون فى المركز الثانى وأليكس أوكسليد- تشامبرلين فى المركز الثالث، كما حصل «مومو» على أفضل هدف لشهر مارس مع الريدز، بعدما اختارت الجماهير المنتمية لنادى ليفربول هدف محمد صلاح فى مرمى نادى واتفورد، الذى قام فيه بمراوغة ثنائى الفريق المنافس ليكون الأفضل فى شهر مارس.

وصرح الفرعون المصرى لموقع ليفربول الرسمى: «شكراً لكم، أنا سعيد جداً بالفوز بها مجدداً، ولكن كما قلت من قبل أهم شىء هو الفوز بالمباريات والحصول على النقاط، دائماً ما أحاول التسجيل لمساعدة الفريق فى تحقيق النقاط»، وعند سؤاله عن أفضل أهدافه الستة فى مارس، أجاب بصعوبة بعد حيرة بين هدفين: «لا أعلم، جميع الأهداف كانت مهمة بالنسبة لى ولكن إذا تحتم علىّ الاختيار سيكون هدف كريستال بالاس، حيث إنه جاء بعد 86 دقيقة تقريباً، بالإضافة إلى الهدف الثالث أمام واتفورد، كان شعوراً رائعاً».