رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

التاريخ يبتسم لـ يوفنتوس في مواجهاته أمام ميلان بالمباريات النهائية

07:01 م | الأربعاء 09 مايو 2018
التاريخ يبتسم لـ يوفنتوس في مواجهاته أمام ميلان بالمباريات النهائية

يوفنتوس وميلان

تُقام اليوم الأربعاء المباراة النهائية لبطولة كأس إيطاليا، والتي ستجمع بين فريقي يوفنتوس وميلان الإيطالي علي ملعب الأولمبيكو، في التاسعة مساءاً، وهو النهائي الثامن في تاريخ مواجهات الفريقين في النهائيات في جميع البطولات سواء في البطولات الإيطالية أو دوري أبطال أوروبا، وخلال هذا التقرير نرصد جميع النهائيات التي جمعت بين الفريقين .

نهائي كأس إيطاليا 1942

انتهت مباراة الذهاب للدور النهائي للبطولة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق علي ملعب ميلان، وفي مباراة الإياب فاز يوفنتوس علي ملعبه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليحقق يوفنتوس البطولة الإيطالية .

نهائي كأس إيطاليا 1973

انتهي شوطي المباراة التي جمعت بين الفريقين بهدف لكل منهما، لتمتد المباراة إلي الأشواط الإضافية، ثم ركلات الترجيح، التي نجح خلالها الميلان في تحقيق البطولة لصالحه .

نهائي كأس إيطاليا 1990

عاد نظام البطولة مجدداً للعب ذهاباً وإياباً علي ملعب كل فريق، وفي مباراة الذهاب علي ملعب سان سيرو، معقل فريق ميلان، تعادل الفريقين سلبياً بدون أهداف، وفي مباراة الإياب حسم يوفنتوس البطولة لصالحه بهدف نظيف .

نهائي دوري أبطال أوروبا 2003

علي ملعب أولد ترافورد، معقل فريق مانشستر يوناتيد، واجه فريق يوفنتوس الإيطالي فريق ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2003، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح، التي ابتسمت مجدداً لفريق ميلان وحسم البطولة لصالحه .

كأس السوبر الإيطالي 2003

بعد أشهر قليلة من النهائي الأوروبي، تلاقي الفريقين مجدداً للمنافسة علي لقب كأس السوبر الإيطالية، وانتهي شوطي المباراة بالتعادل السلبي، وفي الأشوطا الإضافية تقدم ميلان بهدف، ثم عادل يوفنتوس النتيجة، ليحتكم الفريقين إلي الركلات الترجيحية، التي ابتسمت لأول مرة لفريق السيدة العجوز علي حساب ميلان .

نهائي كأس إيطاليا 2016

كالعادة، فشل ميلان في الفوز علي يوفنتوس خلال مباراة نهائي كأس إيطاليا، حيث فاز يوفنتوس بهدف نظيف علي ملعب الأولمبيكو، وهو ملعب مباراة اليوم، وسجل هدف المباراة المهاجم الإسباني ألفارو موراتا في الدقيقة 110 في الأشواط الإضافية للمباراة .

كأس السوبر الإيطالي 2016

انتهي شوطي المباراة بهدف لكل فريق، ليحتكم الفريقين للأشواط الإضافية، التي لم تشهد أي جديد، ثم ركلات الترجيح التي عادت لتبتسم مجدداً لفريق ميلان، وحسم البطولة لصالحه .