رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاحتفالات تجتاح روسيا.. وقلق بسبب «دزاجويف»

11:56 ص | السبت 16 يونيو 2018
الاحتفالات تجتاح روسيا.. وقلق بسبب «دزاجويف»

احتفال لاعبي روسيا بعد الفوز في الافتتاح

نقلا عن العدد الورقي

احتفت المدن الروسية باكتساح منتخبها لنظيره السعودى، فى افتتاح مباريات كأس العالم، بخماسية نظيفة، وحسمه لأول ثلاث نقاط بنتيجة كاسحة.

واجتاحت الاحتفالات الصاخبة الشوارع عقب إطلاق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة، حيث اعتبرت الجماهير هذه المباراة بمثابة مصالحة من اللاعبين لها، خاصةً بعد التشكيك فى قدرة «الدب الروسى» على تحقيق أى شىء يذكر خلال العرس العالمى، بسبب المستوى الذى قدمه «الروس» فى المباريات الودية قبل انطلاق المونديال.

وسجل المنتخب الروسى ثانى أكبر فوز فى المباريات الافتتاحية فى تاريخ المونديال، خلفاً للمنتخب الإيطالى الذى حقق انتصاراً كاسحاً على نظيره الأمريكى فى افتتاح مونديال 1934 بنتيجة 7 - 1، كما تمكن المنتخب الروسى من الحفاظ على رقم المنتخبات المضيفة، حيث لم يسبق لأى منتخب مضيف خسارة المباراة الافتتاحية خلال الـ21 نسخة لكأس العالم، وذلك بواقع 16 انتصاراً و6 تعادلات فى كافة النسخ. ورغم الفوز بخماسية وتحقيق العديد من الأرقام المهمة، فإن «الدب الروسى» تلقى ضربة قوية، بتسجيل أول إصابة بالمونديال باسم آلان دزاجويف، مهاجم المنتخب، الذى غادر الملعب فى الدقيقة 24 بإصابة عضلية، حيث تحوم الشكوك حول قدرته على اللحاق بمباراة الدولة المضيفة أمام المنتخب المصرى المقرر لها الثلاثاء المقبل، فى إطار الجولة الثانية للمجموعة الأولى، حيث من المقرر أن تحدد أشعة الرنين المغناطيسى قدرة اللاعب على اللحاق باللقاء من عدمه.

فى شأنٍ متصل، أبدى الوزير الروسى بافل كولوبكوف، سعادته البالغة بهذا الانتصار الذى وصفه بـ«الخارج التوقعات»، مضيفاً: «هذا هو المنتخب الوطنى الذى نريد أن نراه»، متمماً: «أتمنى أن يستمر الأداء على هذا المنوال خلال الفترة القادمة، وأن تكون المباراة الافتتاحية دفعة للاعبين لتقديم المزيد واسعاد الجماهير».