رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«التكنولوجيا» تقود فرنسا للفوز على أستراليا.. والأرجنتين تتعادل مع أيسلندا

10:02 ص | الأحد 17 يونيو 2018
«التكنولوجيا» تقود فرنسا للفوز على أستراليا.. والأرجنتين تتعادل مع أيسلندا

التكنولوجيا قادت فرنسا إلى الفوز على أستراليا

نقلا عن العدد الورقي

حقق المنتخب الفرنسى فوزاً مهماً فى افتتاح مبارياته ببطولة كأس العالم، على حساب نظيره الأسترالى، بهدفين مقابل هدف وحيد، فى مباراة درامية أقيمت على ملعب كازان أرينا، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى، بعد سيطرة كاملة من جانب المنتخب الفرنسى عن طريق الثنائى الخطير عثمان ديمبلى وجريزمان، بينما شهد الشوط هجمة وحيدة لأستراليا بعد ركلة حرة مباشرة نفذها مووى داخل منطقة الجزاء وكاد توليسو أن يحولها بالخطأ فى مرماه لكن الحارس لوريس تصدى لها وحولها إلى ركنية.

ومع بداية الشوط الثانى ضغطت فرنسا بكامل قوتها، وفى الدقيقة 54 شكل المنتخب الفرنسى هجمة مرتدة سريعة عن طريق جريزمان الذى تعرض لاحتكاك من ميلليجان لكن الحكم الأوروجويانى أندريس لم يحتسب شيئاً فى البداية قبل أن يحتسب ضربة جزاء بعد مراجعة تقنية الفيديو لأول مرة فى تاريخ كأس العالم بعد تطبيقها، وسجلها جريزمان فى الدقيقة 58 معلناً الهدف الأول لمنتخب الديوك.

وبعد ثلاث دقائق فقط أحرز المنتخب الأسترالى هدف التعادل من ضربة جزاء أيضاً فى الدقيقة 61 عن طريق جيديناك، بعد لمسة يد على أمويل أومتيتى الذى استخدم يده فى إخراج الكرة من منطقة جزاء فرنسا. وفى الدقيقة 82 أحرز بول بوجبا هدف التقدم والفوز لفرنسا، من تسديدة رائعة تخطت خط المرمى حيث لم يحتسب الحكم الهدف فى بداية الأمر، قبل أن يحتسبها مستخدماً تقنية خط المرمى، التى تظهر فى ساعة اليد التى يرتديها الحكم.

وبعد نهاية المباراة، أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» عن جائزة رجل المباراة ومنحها لأنطوان جريزمان، لاعب المنتخب الفرنسى، بعدما شكل خطورة كبيرة لمنتخب بلاده على مرمى المنتخب الأسترالى ونجح فى إحراز هدف التقدم لفريقه.

ونجح المنتخب الأسترالى رغم هزيمته فى كسر رقم قياسى لفرنسا استمر 12 عاماً، وهو عدم اهتزاز شباكه فى افتتاح آخر ثلاث مشاركات بكأس العالم، ففى عام 2006، افتتح منتخب الديوك المونديال بمواجهة سويسرا التى انتهت بالتعادل السلبى، وهى نفس النتيجة التى حققها فى افتتاح نسخة عام 2010 أمام أوروجواى، بينما فاز فى نسخة 2014 على هندوراس بنتيجة (3-0).

«مارفيك»: فريقى لا يستحق الخسارة..

من جانبه، قال الهولندى فان مارفيك، مدرب أستراليا، إن فريقه لا يستحق الخسارة موجهاً التحية للاعبيه على الأداء الذى قدموه أمام فرنسا، مضيفاً أن ضربة الجزاء التى تم احتسابها للديوك تحمل جانباً من الشك حول صحتها خاصة أن الحكم تردد فى احتسابها بعد مشاهدة تقنية الفيديو.

«ديشامب»: الفوز لا يرضى اللاعبين والجهاز الفنى والجماهير وسنصحح الأخطاء..

فيما قال الفرنسى ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، إن لاعبيه حققوا فوزاً مهماً، موضحاً أن هذا الفوز لا يرضى اللاعبين أو الجهاز الفنى والجماهير، ولكن المشوار طويل وسيسعى لتصحيح الأخطاء وتطوير الأداء فى الفترة المقبلة من أجل المنافسة بقوة على اللقب.

وقال «بوجبا» بعد الفوز لقناة «تى إف 1» الفرنسية: «هذه مباراة فى كأس العالم ولا توجد منتخبات صغيرة، دافعت أستراليا جيداً، هو فريق جميل وستكون الأمور مماثلة فى كأس العالم».

وتابع: «لم نستسلم ونجحنا بالتسجيل فى النهاية. ساعدنى كثيراً المدافع الأسترالى لكن الكرة دخلت. التسجيل بالأذن أو بالأنف أو بالقدم، المهم أن تدخل الكرة».

و«ميسى» يهدر ضربة جزاء

وفى مباراة أخرى، فرضت أيسلندا التعادل الإيجابى، بهدف لكل فريق، على الأرجنتين، فى المباراة التى أقيمت على أرضية ملعب أوتكريتى آرينا بمدينة موسكو، فى إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابى بهدف لكل لفريق، حيث تقدم المنتخب الأرجنتينى فى الدقيقة 19 من تسديدة صاروخية من على منطقة الجزاء عن طريق «أجويرو»، نجم الأرجنتين ومانشستر سيتى الإنجليزى، قبل أن يتعادل أيسلندا سريعاً بعد 4 دقائق، فى الدقيقة 23، عن طريق ألفريد فينبوجاسون، بينما أهدر ليونيل ميسى ضربة جزاء فى الدقيقة 64، بعد أن تصدى لها حارس منتخب أيسلندا «هالدرسون» بشكل رائع، ليهدر الليو مجهود زملائه وطموحات جماهيره، رغم أنه حاول بعدها كثيراً لتعديل النتيجة، وإضافة الهدف الثانى لتحسين صورته بعد ضربة الجزاء المهدرة.

على جانب آخر، سيطرت الفرحة على لاعبى المنتخب الأيسلندى بعد تحقيق التعادل وخطف نقطة صعبة من أنياب نجوم الأرجنتين.

وحرص الأسطورة الأرجنتينى دييجو أرماندو مارادونا، على الوجود فى مدرجات ملعب المباراة، وقامت الجماهير الحاضرة بتحية حارة للأسطورة الأرجنتينى، الذى حرص على رد تحية الجمهور، خاصة المقبلين من الأرجنتين.