رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حصاد المونديال| «كين» يتصدر قائمة الهدافين.. وأرقام قياسية لـ «رونالدو» و«رودريجيز»

12:05 ص | الإثنين 25 يونيو 2018
حصاد المونديال| «كين» يتصدر قائمة الهدافين.. وأرقام قياسية لـ «رونالدو» و«رودريجيز»

هاري كين

بعد نهاية الجولة الثانية لمونديال روسيا بمباراة كولومبيا أمام بولندا، وهي المباراة رقم 32 خلال هذا المونديال، والذي يشهد العديد من الأرقام المهمة، إيجابية كانت أو سلبية لجميع المنتخبات المشاركة في هذا المونديال، بعد توديع تسع منتخبات للبطولة الأكبر في العالم، وهم " المغرب- السعودية- مصر- بيرو- كوستاريكا- تونس- كوريا الجنوبية- بنما- بولندا"، إلا أن هذا المونديال شهد حتي هذه اللحظة العديد من الأرقام الهامة يتم رصدها خلال هذا التقرير ...

1- تصدر المهاجم الإنجليزي هاري كين، في أولي مشاركاته بكأس العالم، قائمة هدافي المونديال الروسي برصيد خمسة أهداف، بفارق هدف واحد فقط عن كلاً من البرتغالي كريستيانو رونالدو والمهاجم البلجيكي لوكاكو، بجانب أنه أصبح ثالث لاعب إنجليزي يسجل هاتريك بعد هورست عام 1966، ثم جاري لينكر في مونديال 1986 .

2- نجح النجم الكولومبي جيمس رودريجيز في التفوق علي جميع لاعبي مونديالي 2014 و 2018، في تسجيل ستة أهداف وصناعة أربعة خلال مشاركته بالمونديالين، أكثر من أي لاعب أخر بالبطولتين خلال سبع مباريات فقط لعبها بالمونديال .

3- نجح المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في عدم الخسارة في أخر 30 مباراة رسمية، فاز في 22، وتعادل في ثمان مواجهات، وساهم الدون البرتغالي في 38 هدف لهذه المباريات، سجل 30 منها ، وصنع ثمانية أخري .

4- واصل النجم الألماني توني كروس ابداعاته في دقة التمرير في خط الوسط، بعدما قام بـ 192 تمريرة في مباريات الألمان بالبطولة حتي الآن، والغريب أن لاعب الوسط الأرجنتيني ماسكيرانو تساوي معه بنفس الرصيد من التمريرات، ويليهم الإسباني إيسكو بـ 185 تمريرة .

5- فشل المنتخب السعودي في تحقيق الفوز في أخر 12 مباراة خاضها ببطولة كأس العالم، خسر في 10 منها أعلاها أمام ألمانيا بثمانية أهداف نظيفة، وتعادل في مواجهتين .

6- تفوق المنتخب الألماني علي جميع منتخبات المونديال من حيث التسديد علي المرمي، بعدد 44 محاولة، وكذلك الأكثر تسديداً بالقائم بثلاث مرات، أما عن إضاعة الفرص فكان المنتخب البلجيكي في المقدمة بست فرص، في حين تفوق الإسبان في عدد التمريرات بـ1.535 تمريرة .

7- عادل المنتخب الياباني أفضل مجموع نقاط لها في تاريخها بكأس العالم برصيد أربع نقاط، وهو ما حدث خلال مشاركتها في مونديال 2002 .

8- نجح المنتخب الإنجليزي في تسجيل ستة أهداف في مباراة واحدة في كأس العالم لأول مرة في تاريخه أمام منتخب بنما، والتي انتهت بنتيجة 6-1 .

9- اقترب النيجيري أحمد موسي من معادلة رقم الغاني أسامواه جيان في أن يصبح أكثر اللاعبين تسجيلاً لقارة أفريقيا في كأس العالم، بعد ما وصل "موسي" للهدف الرابع بعد هدفيه أمام أيسلندا، بفارق هدفين عن "جيان"، وهدف واحد عن الكاميروني روجيه ميلا .

10- لم يتوقف الصراع بين "كين" و"صلاح" عند حد الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، ولكنه مازال مستمراً في قائمة هدفي العالم لعام 2018، بعد ما وصل "كين" للهدف رقم 23 بعد مباراة بنما، وهو نفس رصيد صلاح خلال العام الجاري .