رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

10 أرقام مهمة عقب مباريات اليوم بالمونديال الروسي

11:50 م | الإثنين 25 يونيو 2018
10 أرقام مهمة عقب مباريات اليوم بالمونديال الروسي

روسيا 2018

انتهت جميع مباريات المجموعة الأولي والثانية لمونديال روسيا 2018، والتي شهدت تأهل منتخبات أوروجواي- روسيا- البرتغال- إسبانيا، وخروج منتخبات مصر- السعودية – المغرب- إيران، ولكن هذا التأهل صاحب معه العديد من الأرقام المميزة والسلبية لجميع منتخبات المجموعتين، وكذلك للمونديال الروسي بأكمله، وخلال هذا التقرير نرصد جميع هذه الأرقام..

- نجح المدرب البرتغالي فيرناندو سانتوس في تجاوز دور المجموعات بجميع مشاركاته في البطولة الدولية الكبرى، أولها مع المنتخب اليوناني في يورو 2012، وأيضاً مونديال 2014، ومع المنتخب البرتغالي في يورو 2016، وبطولة كأس القارات 2017، وأخيراً المونديال الروسي 2018 .

- خاضت المنتخبات العربية خلال هذا المونديال حتي الآن 11 مباراة، تسع منها انتهت بالخسارة، وفوز وحيد للمنتخب السعودي أمام المصري، وتعادل وحيد للمنتخب المغربي أمام الإسباني 2-2 .

- استقبل المنتخب الإسباني ست تسديدات علي مرماه، تصدي دي خيا لتسديدة واحدة فقط، واستقبلت شباكه خمسة أهداف .

- بعد هدف يوسف النصيري الثاني لإيران أمام أسبانيا، أصبح هذا اللاعب هو خامس لاعب من الدوري الإسباني يسجل ضد إسبانيا في كأس العالم بعد النيجيري موتيو أديبوجو، والفرنسي زين الدين زيدان، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والتشيلي إدواردو فارغاس .

- المنتخب الإيراني هو المنتخب الوحيد بمونديال روسيا الذي سجل أهدافه في الثواني الأخيرة لمبارياته، أولها في الدقيقة 94.06 أمام المنتخب المغربي، والثاني أمام المنتخب البرتغالي في الدقيقة 92.48 .

- أصبح كريستيانو رونالدو خامس لاعبي المونديال الذين أضاعوا ركلات ترجيح بالبطولة عقب مباراته أمام إيران، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، والسعودي فهد المولد، والصربي سيغوردسون، والبيروفي كريستيان كويفا .

- رقم مميز للمنتخب السعودي في بطولات الفيفا الرسمية أمام المنتخبات العربية، إذ نجح في الفوز في ثلاث مباريات من أصل أربع وتعادل واحد، سجل خلالها 11 هدف واستقبل خمسة أهداف .

- شهد المونديال الروسي بعد مباريات اليوم 20 ركلة جزاء، متفوقاً علي بطولات 2002- 1998- 1990 بركلتين، ومونديال 2006 بثلاث ركلات .

- عقب هدفي سواريز وكافاني أمام روسيا اليوم، انضم اللاعبان لقائمة لاعبي قارة أمريكا الجنوبية الذين نجحوا في ثلاث نسخ من مونديال كأس العالم عبر التاريخ حالياً وهم بيليه ورونالدو "البرازيل"، ومارادونا وباتيستوتا "الأرجنتين"، وسواريز وكافاني "أوروجواي" .

- أصبح مونديال روسيا هو أكثر بطولات كأس العالم التي تشهد تسجيل أهداف عقب الدقيقة 90 بـ15هدف خلال 34 لقاء، متخطياً رقم مونديال 2014 بـ12هدف خلال 64 مباراة.