رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فرنسا تستأنف ضد حرمان «ماتيويدى» والاعتزالات تضرب الأرجنتين

10:20 ص | الإثنين 02 يوليو 2018
فرنسا تستأنف ضد حرمان «ماتيويدى» والاعتزالات تضرب الأرجنتين

ماتيويدي حزين بعد تلقي إنذار واستبعاده من مباراة ربع النهائي

نقلا عن العدد الورقي

أبدى ديدييه ديشامب، المدير الفنى للمنتخب الفرنسى، سعادته بعبور عقبة منتخب الأرجنتين بالفوز عليه بنتيجة 4-3، والتأهل إلى ربع نهائى كأس العالم، مؤكداً أن فريقه قدّم مباراة رائعة، واعترف بحدوث بعض الأخطاء خاصة على مستوى الدفاع، لكنه مسرور بتحقيق التأهل وتأكيد قدرات لاعبى فرنسا على الفوز بالمباريات الكبرى.

وأكد «ديشامب» أنه سيتم تقديم استئناف ضد الإنذار الذى ناله «ماتيويدى»، لاعب وسط الديوك، والذى سيحرمه من مواجهة أوروجواى فى ربع النهائى، مؤكداً أن البطاقة الصفراء غير مستحقة بالمرة، متمنياً قبول الاستئناف، وأن يوجد اللاعب فى المباراة المقبلة، وإن لم يُرفع الإنذار سيوجد اللاعب أيضاً مع الفريق من خارج الخطوط.

«ديشامب»: «مبابى» أسرع من «الدون»..

فى السياق ذاته أثنى مدرب المنتخب الفرنسى على قدرات المهاجم كيليان مبابى، مؤكداً أنه أسرع من كريستيانو رونالدو أفضل لاعب بالعالم 5 مرات، مشدداً على أن مهاجم باريس سان جيرمان يحتاج لمزيد من التطور وأن يحسّن العديد من الجوانب التى ستساعده على إبراز موهبته بشكل أكبر فى المستقبل القريب.

فى الجانب الآخر اجتاحت موجة الاعتزالات منتخب الأرجنتين، وأعلن خافيير ماسكيرانو اعتزال اللعب الدولى، مؤكداً أنه سينضم لمشجعى التانجو، وسار على الدرب ذاته لوكاس بيليا الذى أعلن اعتزال اللعب الدولى بدوره عقب المباراة مباشرة، مطالباً العديد من زملائه فى الفريق بالقيام بالخطوة ذاتها لكى يمنحوا جيلاً جديداً الفرصة لتمثيل الأرجنتين.

ورفض خورخى سامباولى، المدير الفنى للأرجنتين، الحديث عن استقالته من تدريب المنتخب، معبراً عن شعوره بالاستياء البالغ بعد الفشل فى تحقيق هدف الفريق وهو الفوز بالبطولة فى ظل امتلاك أفضل لاعب بالعالم ليونيل ميسى، مؤكداً أنه حاول وضع تشكيل يناسب طريقة لاعب برشلونة أملاً فى الاستفادة من موهبته وهو ما لم يحدث.

احتفالات فى الصحف الفرنسية..

وعلى صعيد الصحف، احتفت الصحف الفرنسية بفوز منتخب بلادها، وتصدر كيليان مبابى كل الأغلفة الفرنسية، وكتبت جريدة «أوجوردوى ديمانش»: «مبابى سجل ثنائية وكان سبباً رئيسياً فى انتصار الديوك»، وظهر «مبابى» يجرى محتفلاً بالهدف الرابع على غلاف «لى سبورت» مع عنوان قصير «هذه المشاعر».

ونهاية جيل فى إعلام التانجو

وعلى النقيض تماما ظهرت الحسرة والحزن على الإعلام الأرجنتينى، اختارت صحيفة «أوليه» صورة لليونيل ميسى وهو حزين وكتبت تعليقاً عليها «نحن لسنا الأفضل بالعالم.. تحول حلمنا إلى كابوس»، وكان عنوان جريدة «كرونيكا» أكثر قسوة وكتبت «نهاية عصر.. التانجو يودعون مونديال روسيا».

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • الداخلية

    الداخلية

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة