رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميًا.. ريو فرديناند يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيًا

03:59 م | السبت 30 مايو 2015
رسميًا.. ريو فرديناند يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيًا

أعلن ريو فرديناند، قائد مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، اعتزاله النهائي لكرة القدم، بعد مسيرة طويلة لقب خلالها بالمدافع الأفضل في العالم والمدافع الأغلى في التاريخ عندما اشتراه "الشياطين الحمر" من ليدز بمبلغ تجاوز الـ29 مليون جنيه إسترليني عام 2001.

صاحب الـ36 عامًا بدأ مسيرته الكروية في أكاديمية نادي ويستهام يونايتد كمهاجم، لكنه تحول إلى مدافع بقرار من المدرب الإنجليزي المخضرم هاري ريدناب؛ ليتألق في هذا المركز تألقًا كبيرًا ويجد لنفسه مكانًا في تشكيلة منتخب إنجلترا المشاركة في تصفيات كأس العالم 2002.

ولعب فرديناند خلال مشواره الطويل 662 مباراة سجل خلالهم 13 هدفًا وصنع 10، ولم يحصل على أي بطاقة حمراء.

وقال ريو حول مسيرته الكروية: "التتويج بالبطولات خلال 13 سنة مع مانشستر يونايتد ساعدني على تحقيق كل شيء حلمت بتحقيقه في عالم كرة القدم، الفوز بتلك البطولات لم يكن ليحدث دون وجود رجل عبقري مثل السير أليكس فيرجسون، أعظم إنجاز له من وجهة نظري؟ كيفية تطويره للاعبي الفريق كرجال، ليس فقط كلاعبي كرة قدم".

وكان اللاعب قد قال، قبل أيام من اتخاذه لهذا القرار، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "أود أن أشكر كل شخص قام بتشجيعي ومؤازرتي على مدار الأسابيع الماضية"، قاصدًا أيام ما بعد وفاة زوجته متأثرة بمرض السرطان.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار