رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اعترافات «رونالدو» تنقذه من السجن.. والضرائب تعترض وتطالب بحبسه

03:43 م | الخميس 26 يوليو 2018
اعترافات «رونالدو» تنقذه من السجن.. والضرائب تعترض وتطالب بحبسه

رونالدو

اقترب البرتغالي كريستسانو رونالدو، مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي، من إنهاء أزمة التهرب الضريبي في إسبانيا.

ووفقُا لشبكة «إيفي» الإسبانية، أكدت مصادر قضائية أن رونالدو، الذي سيقيم في العام المقبل في إيطاليا، لن يدخل السجن بعد المصالحة التي قام بها مع هيئة الضرائب في إسبانيا، والتي أقر فيها فيها بارتكابه 4 جرائم مالية.

وكان قد تم توجيه الاتهامات إلى «رونالدو» بالتهرب من دفع الضرائب، منذ عام 2011 حتى 2014، بقيمة 14.768.897 يورو، قبل أن يتوصل إلى تسوية مع الجهات المسئولة في إسبانيا، ويصل قيمة المبلغ الإجمالي الذي يجب أن يقوم اللاعب البرتغالي بدفعه، إلى ما يقرب من 19 مليون يورو، بإضافة الغرامات والفوائد، كما أنه سيقوم بدفع تكاليف نقابة المحامين.

في الوقت نفسه، أكدت بعض التقارير أنه مازال هناك بعض الشكوك بين وزارة المالية في إسبانيا والنيابة العامة حول إمكانية استبدال عقوبة السجن بالغرامة المالية، لأن هيئة الضرائب كانت قد رفضت هذا الاستبدال.

وكان «رونالدو» قد قال سابقًا: «إن هيئة الضرائب الإسبانية تعرف دخلي المادي بالتفصيل، لأننا قدمناها لهم، وأنا لم أخف أي شيء، ولم أكن أنوي التهرب من الضرائب».

وانتقل «الدون» إلى فريق يوفنتوس الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 105 مليون يورو، بعقد يستمر مدته 4 سنوات، بعد أن قضى 9 مواسم داخل «سانتياجو بيرنابو».