رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«العين والوحدة» يقصان شريط افتتاح موسم الكرة الإماراتية من القاهرة

10:36 ص | السبت 25 أغسطس 2018
«العين والوحدة» يقصان شريط افتتاح  موسم الكرة الإماراتية من القاهرة

العين

نقلاً عن العدد الورقي 

يستضيف استاد الدفاع الجوى، مباراة كأس السوبر الإماراتى بين فريقى العين، بطل دورى الخليج العربى وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، والوحدة بطل كأس الخليج العربى للموسم الماضى، التى ستقام فى الثامنة مساء.

وتقام البطولة للمرة الثانية فى مصر، بعد نسخة عام 2016، والتى شهدت تفوق أهلى دبى 2-1 على الجزيرة. ويدخل العين الإماراتى بصفوف مكتملة باستثناء المدافع إسماعيل أحمد، الذى سيغيب للإيقاف بعد حصوله على البطاقة الحمراء فى مباراة كأس رئيس الدولة، وأيضاً غياب عمر عبدالرحمن «عمورى»، الذى انتقل إلى صفوف الهلال السعودى لمدة موسم على سبيل الإعارة.

ويسعى العين، الذى يضم بين صفوفه الدولى حسين الشحات، لاستعادة اللقب الغائب منذ عام 2015، والتربع على عرش أكثر الفرق تتويجاً بها برصيد 4 مرات، بينما يأمل الوحدة فى الاحتفاظ باللقب، بعد الفوز على الجزيرة فى النسخة الماضية بهدفين دون مقابل، التى أقيمت فى الإمارات، بعد أن كان من المقرر إقامتها فى مصر، ولكن تم إلغاؤها بسبب بطولة كأس الخليج.

وسيحاول اللاعبون الإماراتيون التسجيل خلال المباراة، بعدما فشلوا فى إحراز أى أهداف خلال النسختين الماضيتين، وكان التسجيل من نصيب الأجانب فقط، وتعد الجنسية البرازيلية أكثر الجنسيات التى تمكنت من تسجيل الأهداف فى تاريخ البطولة برصيد 9 أهداف منذ نسخة 2008 حتى الآن. وأعلن وليد الحوسنى، المدير التنفيذى للجنة دورى المحترفين الإماراتى، أسماء طاقم حكام مباراة، ويتكون من عبدالله العاجل «حكم ساحة»، وأحمد راشد «مساعد أول»، وحسن الحمادى «مساعد ثانٍ»، وأحمد سالم «حكم رابع»، على أن يكون ناصر عبدالله الحمادى مراقباً للمباراة.

ويذكر أن لائحة بطولة كأس السوبر تنص على اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية مباشرة لتحديد الفائز باللقب حال انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل.

حسين الشحات

يعد الدولى المصرى حسين الشحات أبرز الأوراق الرابحة بصفوف العين الإماراتى والذى قد يلعب دوراً حاسماً فى ترجيح كفة فريقه للفوز بالسوبر الإماراتى على حساب الوحدة، إذا ظهر فى حالته الفنية المعهودة، وشاء القدر أن يدخل الشحات لقاء السوبر بمعنويات مرتفعة بعد قرار المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، بضمه لقائمة المحترفين المقرر أن تخوض لقاء النيجر فى الثامن من سبتمبر المقبل بالجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

ولعب الشحات دوراً رئيسياً فى تتويج العين بلقب الدورى الإماراتى، وكذلك الفوز بكأس الإمارات ليحصد ثنائية تاريخية فى أول موسم له مع الفريق الإماراتى، وهو الأمر الذى جعل إدارة العين تتحرك لشراء اللاعب بصفة نهائية، بعد أن حصل على جائزة أفضل لاعب بالدورى الإماراتى. وقال «الشحات»: «أتوقع مساندة جماهيرية قوية للعين فى مصر وليس لشخصى فقط كلاعب مصرى، كما أتمنى أن يسجل جمهور الزعيم حضوره المميز، كما عوّدنا دائماً فى دعم طموحات الفريق والتشجيع المثالى للاعبين فى كل الميادين داخل وخارج الدولة».

سباستيان تيجالى:

يعد الأرجنتينى سباستيان تيجالى أبرز لاعبى الوحدة والورقة الرابحة للفريق، ومن أبرز لاعبيه القادرين على صناعة الفارق فى أى وقت بعد أن حقق العديد من الأرقام القياسية خلال الموسم الماضى بوصوله للهدف رقم 103 مع الفريق الإماراتى ليحطم الرقم القياسى للهدافين الأجانب بالدورى.

وانضم تيجالى إلى الوحدة موسم 2013/ 2014، وأكد فى موسمه الأول أنه هداف خطير، حيث سجل 28 هدفاً فى مسابقة الدورى، وفى الموسم التالى 15 هدفاً، وفى الثالث 25 هدفاً، وفى الرابع 22 هدفاً.

ومن جانبه، أعلن مهاجم الوحدة الأرجنتينى، التحدى فى مواجهة العين، مشيراً إلى أن الوحدة فاز فى آخر 4 مباريات نهائية خاضها فى جميع البطولات.

وأضاف هداف الوحدة الموسم الماضى: «مباراة السوبر، تحدٍ جديد بالنسبة لنا، ونعلم أنها مباراة مختلفة وصعبة بالنسبة للفريقين، لكننا سوف نقدم أفضل ما لدينا». وقال: «أتمنى انتهاء المباراة فى وقتها الأصلى وتحقيق اللقب، وإسعاد الجماهير، وستكون مباراة ممتعة، وأتمنى أن يوجد عدد كبير من جماهيرنا فى القاهرة رغم صعوبة الأمر، ولكننا تعودنا على وجود جماهير الوحدة فى كل مكان».