الجمعة 14-09-2018 AM 08:24
أسبوع حافل للفراعنة بالخارج فى ملاعب العالم

صلاح

نقلا عن العدد الورقي 

يخوض فراعنة الكرة المصرية بالخارج خلال الـ72 ساعة المقبلة مواجهات قوية بالمنافسات الأوروبية والعربية المختلفة عقب انتهاء مشاركتهم مع المنتخب الوطنى فى مباراة النيجر، التى أقيمت السبت الماضى، حيث يسعى كل لاعب للتأكيد على جدارته فى الوجود بصفوف المنتخب، ومواصلة التألق أو العودة لتشكيل فريقه من جديد.

اليوم.. «تريزيجيه» يلعب للحفاظ على الصدارة أمام «الوصيف».. و«حجازى» فى مهمة خاصة ضد برمنجهام بـ«تشامبيونشيب»

غداً.. «صلاح» يبحث عن العلامة الكاملة أمام توتنهام.. «الننى» يتطلع للظهور الأول.. «رمضان» يعود لهيدرسفيلد.. والأحد مواجهات لـ«غزال وكوكا ومرسى»

«تريزيجيه» ضيفاً على جالطة سراى

تقام أولى مباريات المحترفين اليوم الجمعة، حيث يخوض المصرى محمود حسن تريزيجيه مواجهة من العيار الثقيل مع ناديه قاسم باشا، الذى يحل ضيفاً على جالطة سراى، فى تمام السابعة مساءً، بملعب «تورك أرينا»، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدورى التركى.

ويسعى «تريزيجيه» لقيادة فريقه لتحقيق انتصاره الخامس على التوالى والاستمرار على صدارة ترتيب البطولة، التى يحتلها حالياً برصيد 12 نقطة متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على جالطة سراى، صاحب الوصافة، الذى تلقى هزيمة ثقيلة أمام طرابزون سبور برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الرابعة، كما يأمل «تريزيجيه» فى تسجيل ثانى أهدافه بدورى هذا الموسم بعد أن نجح فى افتتاح أول أهدافه فى المباراة الماضية أمام أنقرة جوجو بالجولة السابقة.

ويعيش «تريزيجيه» فترة رائعة بسبب أدائه القوى الذى ظهر به مع مصر أمام النيجر، واختياره ضمن أفضل أربعة لاعبين بالدورى التركى لعام 2018 بحسب الاتحاد التركى لكرة القدم، فضلاً عن إشادة كمال أوزديش، المدير الفنى لقاسم باشا، باللاعب، موضحاً أنه شكل ثلاثياً قوياً مع ديانى وإلهان ديبى رغم تعرضهم للعديد من الانتقادات فى الموسم الماضى، ونجح الثلاثى فى إنهاء ذلك الموسم بأفضل طريقة ممكنة، وبعدد أهداف تاريخى فى مسيرتهم وأصبح الفريق أقوى بوجودهم.

«حجازى» يلتقى برمنجهام بـ«تشامبيونشيب»

وفى نفس اليوم، يفتتح أحمد حجازى مع فريقه وست بروميتش ألبيون مباريات الجولة السابعة من الدورى الإنجليزى الدرجة الأولى «التشامبيونشيب»، بمواجهة برمنجهام سيتى، فى تمام التاسعة إلا الربع مساء على ملعب «سانت آندروس جراوند»، ويأمل الفريق فى العودة لدياره بنقاط المباراة كاملة، خاصة أن الفريق يحتل المركز التاسع بـ10 نقاط.

مواجهة صعبة تنتظر «صلاح» أمام توتنهام غداً

وغداً السبت، يحل نادى ليفربول، المحترف ضمن صفوفه المصرى محمد صلاح، ضيفاً على فريق توتنهام، فى مباراة تقام على ملعب ويمبلى فى تمام الواحدة والنصف ظهراً، فى إطار مباريات الأسبوع الخامس من الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج»، ويدخل ليفربول اللقاء محتلاً صدارة الدورى الإنجليزى مع تشيلسى وواتفورد برصيد 12 نقطة، بعدما حقق 4 انتصارات متتالية، فيما يسعى توتنهام، صاحب النقاط الـ9، لتدارك الهزيمة التى تعرض لها بالجولة الماضية أمام واتفورد بنتيجة 1-2، وذلك بتحقيق الفوز.

وتنتظر الفرعون المصرى عدة تحديات خلال مواجهة السبيرز؛ أولها حصد العلامة الكاملة، خاصة أن الريدز فاز فى أول أربع جولات على وست هام يونايتد بأربعة أهداف دون رد، وعلى كريستال بالاس بهدفين دون رد، قبل أن يفوز على برايتون 1-0 ثم الفوز على ليستر سيتى بهدفين لهدف، كما يأمل «مومو» فى تسجيل أول أهدافه خارج ملعب «أنفيلد»، من خلال هز شباك توتنهام، بعدما أحرز فى وست هام يونايتد وبرايتون بمعقل ليفربول، فيما غاب عن التهديف فى المواجهة الماضية أمام الثعالب.

ويسعى «صلاح» لمواصلة التهديف فى مرمى السبيرز، حيث خاض مواجهتين أمام توتنهام، وسجل ذهاباً وإياباً فى مرمى الفريق اللندنى، من بينها هدف رائع من مراوغة للدفاع وتسديد من زاوية صعبة للغاية فى مرمى الحارس لوريس، فى الموسم الماضى 2017-2018، كما يسعى «مومو» لتحقيق أول انتصار له على السبيرز مع الريدز، خاصة أن ليفربول فى مواجهتى الموسم الماضى منى بخسارة قاسية فى لقاء الذهاب بنتيجة 1-4، وسجل «صلاح» هدف الريدز الوحيد، بينما فى المواجهة الثانية تعادل الفريقان 2-2 وسجل الفرعون ثنائية فريقه فى هذه المواجهة.

ويتطلع «صلاح» لتسجيل هدفين فى هذا اللقاء، من أجل الوصول لقمة هدافى البريميرليج بالتساوى مع ساديو مانى، لاعب ليفربول، وألكسندر ميتروفيتش، لاعب فولهام، كما أن تسجيله لـ«هاتريك» يجعله يتفوق على هذين اللاعبين، وذلك قبل أن يستهل «مومو» مباريات دورى أبطال أوروبا «الشامبيونزليج» مع فريقه أمام نظيره باريس سان جيرمان الفرنسى بملعب «أنفيلد» يوم الثلاثاء المقبل.

«الننى» ضيفاً على نيوكاسل

وينزل نادى أرسنال ضيفاً على فريق نيوكاسل يونايتد، فى تمام الرابعة عصر غد السبت، على ملعب «سانت جيمس بارك»، فى مباراة يسعى من خلالها الجانرز لتحقيق الفوز الثالث وتحسين وضعيته فى جدول ترتيب الدورى، إذ يحتل الفريق المركز التاسع برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارتين.

ويبحث محمد الننى، لاعب الجانرز، عن المشاركة الأولى هذا الموسم مع فريقه بعدما غاب عن الأربع مواجهات السابقة، حيث جلس بديلاً فيها، ويأمل «الننى» فى إقناع مدربه أوناى إيمرى بإقحامه فى التشكيل الأساسى أمام نيوكاسل، لا سيما أن المدير الفنى للجانرز وضع الثقة فى اللاعب ووضعه فى قائمة الفريق بالدورى الأوروبى، كما أن ظهور اللاعب بشكل مميز مع منتخب مصر فى لقاء النيجر وتمكنه من تسجيل هدف خلال هذه المباراة يمنحه فرصة فى الحصول على بعض الدقائق أمام نيوكاسل.

«صبحى» يعود لهيدرسفيلد أمام كريستال بالاس

يستضيف فريق هيدرسفيلد تاون، الذى يضم بين صفوفه المصرى رمضان صبحى، نظيره كريستال بالاس، فى تمام الرابعة عصر غد على ملعب «جالفارم»، فى مباراة يبحث فيها هيدرسفيلد عن فوزه الأول بالبريميرليج فى الموسم الحالى، إذ خسر الفريق لقاءين وتعادل فى مثلهما محتلاً المركز الـ17 برصيد نقطتين.

ويعود رمضان صبحى لصفوف فريقه فى هذه المباراة بعد الغياب عنه فى الثلاث مباريات الأخيرة بسبب الإصابة التى لحقت به فى تدريبات فريقه، كما أبعدته عن المشاركة مع الفراعنة أمام النيجر، وأكد كالوم ليمب، مدير العلاقات العامة بالنادى، احتمالية مشاركة «صبحى» فى لقاء كريستال بالاس، موضحاً أن إصابته كانت عبارة عن كدمة بسيطة تعرض لها خلال التدريبات، مشيراً إلى أنها لا تستدعى غيابه فترة طويلة عن الملاعب.

«المحمدى» و«مرسى» يتطلعان لتحسين وضعهما بـ«التشامبيونشيب»

يخوض الثنائى المصرى أحمد المحمدى وسام مرسى لقاءين فى إطار الجولة السابعة من الدورى الإنجليزى الدرجة الأولى «التشامبيونشيب»، حيث يظهر سام مرسى مع ويجان أتليتك أمام برينتفورد، فى تمام الرابعة عصر غد السبت، ويسعى «مرسى» لقيادة فريقه نحو تحقيق الانتصار، لا سيما أن الفريق يحتل المركز العاشر برصيد 10 نقاط، فيما يلعب «المحمدى» مع فريقه أستون فيلا فى تمام السادسة والنصف مساء، أمام بلاكبيرن روفرز، فى لقاء يأمل من خلاله رفاق «المحمدى» فى تحسين ترتيبهم بالجدول واستعادة نغمة الانتصارات، حيث يحتل أستون فيلا المركز الـ12 برصيد 9 نقاط.

«وردة» أمام هراكليوس و«شيكابالا» فى لقاء سهل بالدورى اليونانى

يلعب الثنائى عمرو وردة ومحمود عبدالرازق شيكابالا مواجهتين، خلال الأسبوع الثالث للدورى اليونانى، حيث يلعب «وردة» فى الخامسة والربع مساء غد مع هراكليوس، قبل أن يقص شريط مشاركته فى دور المجموعات بالدورى الأوروبى «اليوروباليج» بمواجهة تشيلسى الإنجليزى يوم 20 سبتمبر بملعب «تومبا ستاديوم». ويظهر «شيكابالا» فى نفس اليوم مع فريقه أبولون أمام باس جياتينا، فى تمام السادسة مساء.

العين «الشحات» يستضيف الظفرة من أجل الصدارة

ويلتقى عصر السبت أيضاً نادى العين الإماراتى، الذى يلعب له المصرى حسين الشحات، مع الظفرة، فى تمام الثالثة والنصف، ضمن الجولة الثانية من دورى الخليج العربى الإماراتى، ويسعى «الشحات» لمواصلة تألقه الذى ظهر عليه فى افتتاح البطولة، حيث سجل هدفاً فى فوز فريقه بالجولة الأولى أمام الإمارات، كما يتطلع العين لصدارة الترتيب خلال هذه المواجهة حيث يحتل المركز الرابع بـ3 نقاط وبفارق الأهداف عن الوحدة المتصدر.

«غزال» و«مرسى» فى مواجهات صعبة

وفى مباريات الأحد، يخوض باسم مرسى مباراة صعبة مع فريقه لاريسا ضد باناثنايكوس فى الخامسة والربع مساء، أما أحمد حسن كوكا فيلعب فريقه أولمبياكوس ضد استيراس تريبوليس فى تمام السابعة والنصف مساء الأحد، ويخوض على غزال مواجهة نارية مع نادى فانكوفر وايتكابس، فجراً، أمام سياتل ساوندرز، ضمن منافسات المجموعة الغربية بمسابقة الدورى الأمريكى، وتكمن صعوبة المباراة فى أن نادى سياتل ساوندرز تمكن من تحقيق الفوز فى آخر 8 مباريات خاضها بمسابقة الدورى.

 

 

أخبار قد تعجبك

استطلاع رأى

  • مصر

    مصر

  • -

    :

    -

    06:00 PM

    تصفيات أمم إفريقيا
  • تونس

    تونس

  • المغرب

    المغرب

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    تصفيات أمم إفريقيا
  • الكاميرون

    الكاميرون

  • هولندا

    هولندا

  • -

    :

    -

    09:45 PM

    دوري أمم أوروبا
  • فرنسا

    فرنسا

  • البرازيل

    البرازيل

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    مباريات ودية
  • أوروجواي

    أوروجواي