رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تشيلى تحتفل بكوبا أمريكا فى قصر الرئاسة.. واشتباكات بين لاعبى الأرجنتين بعد الخسارة

11:54 ص | الإثنين 06 يوليو 2015
تشيلى تحتفل بكوبا أمريكا فى قصر الرئاسة.. واشتباكات بين لاعبى الأرجنتين بعد الخسارة
غضب فى الأرجنتين بسبب الاعتداء على أسرة «ميسى».. و«ماسكيرانو»: «التراخى أضاع علينا لقبى المونديال وكوبا.. وأدرس الاعتزال»
 
 
استضاف قصر «لا مونيدا» الرئاسى فى العاصمة التشيلية سانتياجو، صباح أمس، احتفالات المنتخب التشيلى المتوج بلقب بطولة كوبا أمريكا، بحضور رئيسة البلاد ميشال باشيلى وسيرخيو خادوى، رئيس الاتحاد التشيلى لكرة القدم وعدد من كبار رجال الدولة، وقد سمحت السلطات المسئولة عن تأمين القصر الرئاسى باحتشاد الآلاف من الجماهير التشيلية أمام أسوار القصر الرئاسى للاحتفال مع اللاعبين بلقب البطولة، وعقب الاحتفال بالكأس فى قاعة الاحتفالات الرئاسية خرجت رئيسة الدولة مع اللاعبين للشرفة الرئيسية للقصر للاحتفال مع الجماهير.

واحتفت الصحف التشيلية بالإنجاز التاريخى الذى حققه المنتخب الأحمر بالفوز بلقب كوبا أمريكا بعد 99 عاماً على انطلاق البطولة مما جعله ثامن منتخب يحقق البطولة، وممثل قارة أمريكا الجنوبية فى بطولة كأس القارات 2017 المقرر إقامتها فى روسيا، حيث كتبت صحيفة «إل دياريو»: «أبطال، تحيا تشيلى»، وكتبت صحيفة «إل ميركيوريو»: «لقد بدلنا التاريخ، وماضينا العصيب انتهى، نحن الآن أبطال أمريكا الجنوبية»، وكتبت صحيفة «لا ناسيون»: «فزنا على منتخب ظن الجميع أنه لا يُقهر».

وفى سياق آخر، أبرزت الصحف ووسائل الإعلام التشيلية غضب مسئولى الأرجنتين بعد تعدى عدد من الجماهير التشيلية المتعصبة على أسرة ليونيل ميسى، نجم المنتخب الأرجنتينى خلال شوطى المباراة النهائية التى استضافها ملعب تشيلى الوطنى، حيث أبرزت صحيفة «كوبيراتيفا» التشيلية تصريحات جيناس جونزاليس، السفير الأرجنتينى فى تشيلى الذى طالب مسئولى بلاده بالتدخل لحل هذه الأزمة التى باتت سياسية، حيث قال: «أسرة ميسى الذى يُعد أحد رموز دولتنا، تعرضت لمضايقات كثيرة، وألقت عليهم الجماهير التشيلية الزجاجات الفارغة وبصقوا عليهم، وهو ما دفعهم للخروج من المقصورة ورحلوا من الملعب، وقد أثر ذلك على مستوى ميسى خلال المباراة، كما أطلقت جماهير تشيلى صافرات الاستهجان على لاعبينا خلال تسلمهم ميداليات المركز الثانى، هذه مسألة احترام».

وفى شأن آخر، أكدت بعض الصحف التشيلية أن مشاجرة بالأيدى نشبت بين عدد من لاعبى المنتخب الأرجنتينى داخل غرفة خلع الملابس عقب نهاية المباراة النهائية، وذلك بعدما انتقد خافيير ماسكيرانو زميله إيفر بانيجا علانية بسبب إضاعته لركلة الترجيح الأخيرة، وهو ما رفضه بانيجا الذى اشتبك مع ماسكيرانو وتفاقمت المشاجرة بعد تدخل عدد آخر من اللاعبين.

ووجه ماسكيرانو اللوم لعدد من زملائه، على رأسهم بانيجا وهيجواين وقال لهم: «التراخى أضاع علينا فرصة التتويج بلقب كأس العالم فى الصيف الماضى، وكوبا أمريكا هذا الصيف، هذه أشياء لن تتكرر مجدداً، بالنسبة لى شخصياً أفكر فى الاعتزال دولياً».

تعليقات الفيسبوك

جوميز يكشف مفاجأة بشأن إمام عاشور

الأكثر قراءة

صدام مرتقب بين اتحاد الكرة وليفربول بسبب محمد صلاح