رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الكأس الذهبية 2015: تعادل دراماتيكي بين المكسيك وترينيداد وتوباجو وكوبا إلى ربع النهائي

11:20 ص | الخميس 16 يوليو 2015
كتب: أ ف ب
الكأس الذهبية 2015: تعادل دراماتيكي بين المكسيك وترينيداد وتوباجو وكوبا إلى ربع النهائي

انتهت مباراة المكسيك وترينيداد وتوباجو بتعادل مثير 4-4 فيما فازت كوبا على جواتيمالا 1-0 لتتأهل إلى ربع نهائي بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم لمنطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المقامة حاليًا في الولايات المتحدة وكندا.

وضربت المكسيك موعدًا في ربع النهائي مع كوستاريكا، وترينيداد وتوباجو مع بنما الأحد على ملعب ايست روثرفورد في نيوجرزي، كما تلعب كوبا مع الولايات المتحدة وجامايكا مع هايتي السبت على ملعب "ام اند تي بنك ستاديوم" في بالتيمور.

وبعد الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، رفعت ترينيداد رصيدها إلى 7 نقاط مقابل 5 للمكسيك و3 لكوبا ونقطة لجواتيمالا.

وكانت ترينيداد فازت على جواتيمالا 3-1 وكوبا 2-0، فيما سحقت المكسيك كوبا 6-0 وتعادلت سلبًا مع جواتيمالا.

في المباراة الأولى على ملعب "بنك اوف اأمريكا دو تشارلوت" في كارولينا الشمالية وأمام 70 ألف متفرج،

وتقدمت المكسيك قبل ربع ساعة على نهاية الشوط الأول عبر بول اجويلار (32).

وفي الثاني، عززت الأرقام من خلال تسديدة كارلوس فيلا (51)، لكن ترينيداد ردت بقوة فسجل كيرون كامينجز وكنوين جونز هدفين في ثلاث دقائق لمعادلة الارقام (55 و58)، ثم أضاف كامينجز الثالث (67).

بيد ان رأسية المكسيكي اندريس جواردادو أعادت الأمور إلى بدايتها (88)، ثم منح كنوين جونز هدف المكسيك الرابع في الوقت القاتل عن طريق الخطأ (90+1) قبل أن ينهي يوهانس مارشال المباراة الدراماتيكية بهدف التعادل في الوقت الضائع (90+4).

وفي المباراة الثانية على الملعب عينه سجل مايكل رييس هدف كوبا الوحيد لتضمن بطاقة ربع النهائي (73).

ويتأهل إلى ربع النهائي الاول والثاني في المجموعات الثلاث في الدور الاول مع أفضل منتخبين في المركز الثالث.

ويشارك في الكأس الذهبية 12 منتخبا تم توزيعها على ثلاث مجموعات، حيث ضمت الاولى الولايات المتحدة والمضيفة وبنما وهايتي وهندوراس، والثانية كوستاريكا والسلفادور وجامايكا وكندا شريكة الضيافة (ملعب تورونتو فقط)، والثالثة ترينيداد وتوباجو وجواتيمالا والمكسيك وكوبا.

واحتكرت المكسيك والولايات المتحدة ألقاب البطولة بفوزهما في 11 لقبا من أصل 12، واللقب الوحيد الذي أفلت منهما كان لمصلحة كندا في نسخة عام 2000.

تعليقات الفيسبوك

تفاصيل أزمة موديست في الأهلي وإعلان موعد رحيله

الأكثر قراءة

كاف يعلن موعد ومكان قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025