رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المحترفون المصريون خارج الحسابات في منافسات فرقهم بـ «الدوري الأوروبي».. الليلة

08:22 ص | الخميس 29 نوفمبر 2018
المحترفون المصريون خارج الحسابات في منافسات فرقهم بـ «الدوري الأوروبي».. الليلة

عمرو وردة

نقلا عن العدد الورقي..

«وردة» على دكة «باوك» أمام تشيلسى اقتراباً للرحيل.. «الننى» يبحث عن فرصة أمام بولتافا.. وشكوك حول مصير «كوكا» فى المشاركة أمام بيتيس

تنطلق، اليوم، منافسات الجولة الخامسة من الدورى الأوروبى، باستضافة تشيلسى الإنجليزى لنظيره باوك سالونيكا اليونانى، فى تمام العاشرة من مساء اليوم، على ملعب «ستامفورد بريدج».

ويدخل تشيلسى المباراة منفرداً بصدارة مجموعته بـ12 نقطة متقدماً على باوك صاحب المركز الثالث بتسع نقاط، لامتلاكه سجلاً خالياً من الهزائم بالدورى الأوروبى ختمه بفوز صعب بهدف وحيد، حققه على حساب نظيره باتى بوريسوف متذيل المجموعة بثلاث نقاط فقط.

على الجانب الآخر، شدد رازفان لوتشيسكو، المدير الفنى لباوك اليونانى، على أن الفريق لن يتنازل عن الفوز أمام تشيلسى من أجل ضمان التأهل للدور التالى بالبطولة الأوروبية، كما يتمسك باستمرار استبعاد عمرو وردة عن المشاركة فى مباريات الفريق، ما يشير إلى اقتراب رحيله لخروجه من حسابات المدرب بشكل رسمى.

ويلتقى أرسنال صاحب المركز الأول فى مجموعته بعشر نقاط، بنظيره فورسكلا بولتافا الأوكرانى الذى يقع بالمركز الثالث بفارق سبع نقاط عن المتصدر، فى تمام الثامنة إلا خمس دقائق، وتستضيفها «كييف» بدلاً من مدينة «بولتافا»، لدواعٍ أمنية، حيث تواجه المباراة مصاعب أمنية بسبب توتر الأوضاع بين روسيا وأوكرانيا، فضلاً عن إعلان حالة الطوارئ فى الأخيرة.

ويعانى محمد الننى من أزمة «وردة» ذاتها، بعد خروجه من حسابات أوناى إيمرى المدير الفنى لأرسنال الإنجليزى، خلال الفترة القليلة الماضية، وتلويحه بعدم حاجته لخدماته واقتراب الإطاحة به خارج الفريق من أجل ضم بابلو فورنالس لاعب فياريال، ما سيجعله يقاتل لإثبات أحقيته فى البقاء وقدرته على تحقيق فارق مع الجانرز داخل الملعب.

فى الوقت ذاته، يلتقى ريال بيتيس متصدر مجموعته بثمانى نقاط نظيره أولمبياكوس اليونانى صاحب المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن الفريق الإسبانى، على ملعب «بينتو فيامارين»، وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة أحمد حسن كوكا لاعب المنتخب مع فريقه أمام بيتيس عقب تعرضه لإصابة قبل فترة التوقف الدولى ومن وقتها لم يشارك اللاعب فى أى مباريات مع الفريق اليونانى.

ويواجه ميلان منافسه ديدلاندجى فى تمام الثامنة إلا خمس دقائق، على ملعب «سان سيرو»، حيث يدخل الأول المباراة محتلاً المركز الثانى برصيد سبع نقاط، بينما يتذيل ديدلاندجى ترتيب مجموعته دون نقاط.