رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حرب التصريحات تشتعل.. «مورينيو» يرضخ أمام تألق صلاح ويصفه بالـ«نووي» و«مو» مش مسامح

01:03 م | الأحد 16 ديسمبر 2018
حرب التصريحات تشتعل.. «مورينيو» يرضخ أمام تألق صلاح ويصفه بالـ«نووي» و«مو» مش مسامح

صلاح ومورينيو

دخلت الحرب الباردة بين الدولي محمد صلاح، جناح نادي ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، فصل جديد من الجدل، بعد المدح غير المسبوق من «سبشيال وان» إلى الفرعون المصري، ولكن لم ينسى أن يدافع عن نفسه، وأنه كان سبب رئيسي في رحيله عن البلوز عام 2014.

أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، تخوفه من محمد صلاح، نجم ليفربول، واصفا إياه بـ"السلاح النووي"، مؤكدا أنه لا يخشى أي فريق يواجهه.

ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على ليفربول، على ملعب أنفيلد، في الجولة الـ17 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أسبوع وحيد من اعتلاء صلاح صدارة هدافي المسابقة برصيد 10 أهداف.

وقال مورينيو، في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "في كل مباراة نعمل على تحليل المنافسين ومعرفة نقاط القوة والضعف، وعندما تنظر إلى ليفربول تجد أن لديه الكثير من نقاط القوة، لكن بالتأكيد صلاح يشبه السلاح النووي في قوته".

وواصل المدرب البرتغالي: "أعتقد أن صلاح تطور بشكل غير معقول منذ رحيله عن تشيلسي، خاصة على المستوى البدني".

وتابع: "لقد كان شابا هشا سريعا، أما الآن فقد أصبح رجلا قويا سريعا.. وعلى المستوى النفسي لم يكن صلاح قد تأقلم، خاصة أنه جاء من نادٍ صغير في سويسرا مثل بازل إلى فريق كبير في إنجلترا مثل تشيلسي".

وأردف مورينيو: "أتذكر أنني دفعت به في ملعب وايت هارت لين أمام توتنهام، وفي ملعب الاتحاد أمام مانشستر سيتي، وقد كان ذلك صعبا للغاية بالنسبة له".

واستدرك: "الآن هو يلعب في أي مكان ضد أي فريق، ويمكنه الذهاب إلى برشلونة أو ريال مدريد، فهو يلعب وكأنه يقول أنا صلاح ولست خائفا من أي شيء".

وأتم: "لقد اكتسب الكثير من الخبرة في إيطاليا قبل العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، هو لاعب رائع، ومختلف كليا عن قدرات اللاعب الذي أحضرناه من بازل إلى تشيلسي".

يذكر أن النجم المصري لعب لتشيلسي في الفترة بين يناير 2014 وحتى فبراير2015، لكنه لم يحصل على قدر كافٍ من المشاركات، لينتقل إلى فيورنتينا الإيطالي ومنه إلى روما، قبل أن يستقر به المطاف في ليفربول صيف 2017.

ولم ينسى «صلاح» نهائيا انتقاد مورينيو له، عندما أتسمه بالكسل عام 2014، بعد وداع الفريق لكأس إنجلترا من دور الـ32، وقال: "صلاح لاعب يتمتع بالكسل والتراخي، وعليه أن يلعب بجدية إذا كان يريد أن يكمل مسيرته كلاعب كرة قدم.

وقال صلاح، بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا المقدمة من «بي بي سي»: "شعرت بالظلم أثناء فترة تواجدي داخل نادي تشيلسي، ولككني أثبت للجميع أنني أستحق الأفضل بعد انضمامي لليفربول"، وهي نفي التصريحات التي أدلى بها أثناء تتويجه بجائزة الأفضل في أفريقيا المقدمة من «كاف»