رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالأرقام| ليفربول يُحطم الأرقام القياسية بعد الفوز بـ «كلاسيكو شمال إنجلترا»

01:45 ص | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
بالأرقام| ليفربول يُحطم الأرقام القياسية بعد الفوز بـ «كلاسيكو شمال إنجلترا»

ليفربول

نقلا عن العدد الورقي..

«شاكيرى» يسحب البساط من «الفرعون» على أغلفة صحف إنجلترا.. «كلوب» يمدح اللاعب بعد الثنائية.. و«مورينيو»: لم نستطِع التنفس وفوزهم مستحق

حقق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه المصرى محمد صلاح، فوزاً غالياً على حساب مانشستر يونايتد، بـ3-1 فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب «آنفيلد» فى قمة الجولة الـ17 من الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم «البريميرليج»، موسم 2018-2019.

ويدين ليفربول فى هذا الفوز إلى شيردان شاكيرى، الذى سجل ثنائية، عقب نزوله بديلاً فى الشوط الثانى، ليرفع الريدز رصيده إلى 45 نقطة ويواصل صدارته لترتيب البطولة، فى حين توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 26 نقطة فى المركز السادس.

ولعب «صلاح» المباراة كاملة، فى مركز المهاجم بدلاً من روبرتو فيرمينو، ولم يستطِع الفرعون المصرى التسجيل فى مرمى الشياطين الحمر، ليصبح «مومو» أمام عقدة تطارده منذ ارتدى قميص ليفربول فى صيف 2017، حيث لم يستطِع التسجيل فى مرمى المانيو أى هدف، لتستعصى شباك اليونايتد على أقدام «صلاح» بالإضافة إلى سوانزى سيتى، الذى هبط إلى دورى الدرجة الأولى الإنجليزى.

وخاض «صلاح» مباراتَى الموسم الماضى أمام مانشستر يونايتد دون أن ينجح فى زيارة شباك فريق مدربه السابق جوزيه مورينيو، كما سبق له مشاهدة لقاء تشيلسى ومانشستر الذى انتهى بالتعادل (1-1) من مقاعد البدلاء، عندما كان لاعباً فى صفوف «البلوز» فى موسم 2014-2015.

وأصبح الفارق بين ليفربول واليونايتد 19 نقطة، وهو أكبر فارق نقاط بين الفريقين بعد أول 17 جولة من الدورى الإنجليزى منذ تطبيق نظام احتساب الفوز بـ3 نقاط، فيما حقق المانيو الرقم الأسوأ له فى الدورى الإنجليزى منذ موسم 1990/1991 «26 نقطة أيضاً»، وتعد هذه المرة الأولى، التى يسجل فيها الريدز 3 أهداف، فى شباك مانشستر يونايتد، على ملعب آنفيلد فى البريميرليج، منذ مارس 2011، وحينها خسر الشياطين الحمر بنفس النتيجة (3/1)، تحت قيادة السير أليكس فيرجسون.

كما أنهى الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى للريدز، سلسلة المباريات التى لم يحقق فيها ليفربول الفوز على مانشستر يونايتد فى المباراة التاسعة، حيث لم يفز فى المباريات الثمانى السابقة، كما استطاع كلوب أن يحقق الفوز على جميع الأندية التى واجهها فى البريميرليج (26 فريقاً)، منذ توليه تدريب ليفربول فى عام 2015.

وأشاد «كلوب» بما قدمه شيردان شاكيرى وناثانييل كلاين أمام يونايتد، قائلاً: «كان انتصاراً رائعاً، لعبنا كرة قدم أمام فريق قوى للغاية، لعبنا بشجاعة كبيرة وعدوانية ونجحنا فى الحصول على الكرة الثانية دائماً»، مضيفاً: «شاكيرى يعد لاعباً رائعاً للغاية، قدَم شاكيرى اليسرى تصنع الفارق دائماً وتطلق رصاصات»، «يالها من مباراة لكلاين. لعب أول مباراة له فى الدورى هذا الموسم ورغم ذلك قدم أداء جيداً للغاية».

من جانبه، قال مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، إن فوز ليفربول كان مستحقاً، فالفريق الأقوى فاز، لقد فعلوا كل شىء أفضل منا، وأضاف: «مع الوقت بدأت قوة ليفربول تهدأ، وقلبا دفاعهما كانا يسددان علينا من 30 إلى 40 متراً، لأنهم لم يجدوا المساحة فى المناطق الخطيرة، كانت لحظة من الممكن أن نفوز فيها بالمباراة، لكن وقتها سيصبح فوزاً غير مستحق، لقد تلقينا هدفين كان من الممكن أن يتصدى لهما دى خيا، لكن بدون انحراف الكرة».

وتابع: «لاعبو ليفربول قدموا الكثير، كان هناك فارق فى القوة واللياقة، والضغط ونقل الكرة، كانوا أسرع وأشرس، وكانت لدينا أزمة فى التعاون، حاولنا إعادة التوازن للمباراة بعد التعادل، لكن الهدفين الثانى والثالث كانا قاسيين، لقد خسرنا من متابعتين للكرة، فى العشرين دقيقة الأولى لم نستطِع التنفس، الضغط كان قوياً، لقد تعبت لمجرد مشاهدة أندرو روبرتسون، تعبت من متابعة هذا الفتى».

وتصدر «شاكيرى» أغلفة الصحف الإنجليزية، التى شنت هجوماً ضارياً على جوزيه مورينيو المدير الفنى للشياطين الحمر، وقالت صحيفة «إكسبريس»: «مورينيو يقول إن اليونايتد لم يستطيعوا مجاراة ليفربول خلال المباراة»، وقالت صحيفة «ستار سبورت»: «هذا هو ليفربول»، موضحة: «أساطير اليونايتد يشنون غضبهم على جوزيه بسبب الخسارة»، وعنونت صحيفة «تليجراف: «شهور من الضغط على مورينيو».

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 1

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد