رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عضو جزائري في "فيفا" يشترك في شبكة إتجار بتذاكر مونديال البرازيل

09:39 م | الخميس 03 يوليو 2014
كتب: أ ف ب
عضو جزائري في

يشتبه بأحد أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأنه مصدر شبكة إتجار بتذاكر مباريات مونديال البرازيل 2014 ، وذلك بحسب ما أكدت الشرطة البرازيلية اليوم الخميس في ريو دي جانيرو.

وقال المفوض فابيو باروكي بعد تفكيك شبكة مهمة وإيقاف 11 شخصاً الثلاثاء: "اعتقدنا أن الفرنسي-الجزائري محمدو لمين فوفانا كان من فيفا ومصدر الإتجار. لكن بعد إلقاء القبض عليه أدركنا أن هناك شخصا أعلى منه في الاتحاد الدولي مع وسيط لمباريات الضيافة (وكالة فيفا لبيع تذاكر الضيافة)".

وشرح المفوض في مؤتمر صحافي أن التحقيق أجري في سرية وبدون أي اتصال مع فيفا، ولكن بعد حملة أطلق عليها "عملية جول ريميه (رئيس الاتحاد الدولي السابق)".

وتابع: "نطلب مساعدة فيفا لتحديد هوية هذا الشخص، وهو اجنبي يقطن في فندق كوباكابانا بالاس، ونريد تحديد المستوى الأخير من الشبكة، البائعين أمام الملاعب، من هم أعلى من لمين فوفانا ومن مررواً له التذاكر".

وبحسب يومية "أو ديا" فان شبكة بيع التذاكر في منصة الشخصيات المهمة عملت في المونديالات الأربعة السابقة، ودرت أرباحا بقيمة 70 مليون يورو لكل نسخة.

وأوضح الشرطي: "حصل الجزائري، وله جذور فرنسية ويعيش في دبي، على التذاكر من خلال مباريات الضيافة ما يرجح فرضية مشاركة فيفا وهذه الشركة موضع تحقيق راهناً. لدينا مؤشرات أنه على الأقل هناك شخص واحد من فيفا ضالع في القضية".

وذكرت الشرطة ان التحقيق يتعلق ببيع تذاكر منحها الاتحاد الدولي لرعاته، اتحادات الأرجنتين والبرازيل وإسبانيا ومنظمات غير حكومية.

وأعلن المدعي العام البرازيلي ماركوس كاك الموكل بالقضية الأربعاء: "كانت الشبكة تحتسب فواتير عالية لكل مباراة. كانت تبيع ألف تذكرة تقريباً للمباراة الواحدة بسعر أساسي يبدأ بألف يورو".

وجرت عمليات البيع في 3 شركات سياحية في كوباكابانا (جنوب ريو) تم إقفالها.

واستدعي ايضا الى التحقيق روبرتو دي اسيس موريرا شقيق ووكيل اعمال النجم السابق رونالدينيو، "قال لبعض أصدقائه أن بمقدوره شراء تذاكر من خلال هذا النظام" لمتابعة المباريات من المنصة، بحسب ما ذكر كاك لوكالة فرانس برس "إذا وجدنا علاقة له بالمجموعة وارتأينا انه تعاون معها، فهذا يعني أنه مشارك".

ونشرت "أو ديا" على موقعها نسخة عن مكالمة هاتفية باذن من المحكمة يطلب فيها شقيق رونالدينيو من فوفانا معرفة ما إذا تلقى اتصالا من أصدقائه يبحثون عن تذاكر.

وفي خلال المكالمة عينها بتاريخ 17 يونيو الماضي اقترح فوفانا (57 عاماً) الذي يملك مكتبا في سويسرا لعب دور الوسيط لدى مسؤولين في قطر ودبي للمساهمة في انتقال رونالدينيو إلى أحد الأندية في الدولتين الخليجيتين، اذ يحترف نجم برشلونة الإسباني السابق مع أتلتيكو مينيرو البرازيلي راهناً.

وعبر مسؤول التسويق في فيفا تييري وايل في بيان عن معارضته لكل أشكال البيع غير المشروع للتذاكر: "في ما يخص عملية جول ريميه، ينتظر فيفا المعلومات المفصلة... لكشف مصدر التذاكر، وبالتعاون مع السلطات المحلية، لاتخاذ التدابير المناسبة".

وبرغم حظر بيع التذاكر في السوق السوداء، شاهد عدة صحفيين لفرانس برس إعادة بيع تذاكر حول الملاعب، آخرها الثلاثاء في مباراة الأرجنتين وسويسرا (1-0) في ساو باولو حيث بلغ سعر البطاقة 1200 يورو، علماً بأن السلطات البرازيلية أوقفت عشرات البائعين منذ بداية المونديال.

تعليقات الفيسبوك

جوميز يكشف مفاجأة بشأن إمام عاشور

الأكثر قراءة

صدام مرتقب بين اتحاد الكرة وليفربول بسبب محمد صلاح