رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كأس آسيا| بالفيديو.. قطر تلدغ كوريا الجنوبية وتتأهل لنصف النهائي للمرة الأولى في التاريخ

04:52 م | الجمعة 25 يناير 2019
كأس آسيا| بالفيديو.. قطر تلدغ كوريا الجنوبية وتتأهل لنصف النهائي للمرة الأولى في التاريخ

قطر

تمكن المنتخب القطري من الفوز على نظيره الكوري الجنوبي بهدف نظيف، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم المقامة بالإمارات.

جاء هدف منتخب قطر الوحيد في الدقيقة 78 عن طريق عبدالعزيز حاتم محمد عبد الله، ليتأهل المنتخب للدور نصف النهائي وينتظر الفائز من مباراة الإمارات واستراليا.

وهذا خامس لقاء بين كوريا الجنوبية وقطر في كأس آسيا، لكنها المرة الأولى في المراحل الاقصائية، وفاز منتخب كوريا مرتين مقابل مرة لقطر في لقاءاتهما في مراحل المجموعات، ويطمح منتخب كوريا الجنوبية في الوصول إلى نصف نهائي كأس آسيا للمرة الرابعة على التوالي.

وكان فوز قطر على العراق في دور الـ16 هو أول فوز له في مراحل كأس آسيا الاقصائية، لكنه خسر في كل من ربع نهائي 2000 و2011، بينما خسر منتخب كوريا الجنوبية مرة واحدة فقط في آخر 20 مباراة لعبها في كأس آسيا (ف 14 ت 5 خ 1).

وحافظ منتخب قطر على نظافة شباكه 5 مرات في 5 مباريات لعبها في كأس آسيا 2019، بعد محافظته عليها 5 مرات فقط في 32 مباراة سابقة في المنافسة، كما صنع الكوري الجنوبي سون هيونج مين 10 فرص في كأس آسيا 2019، ثاني أكبر عدد بعد القطري أكرم عفيف (13).