رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أرقام سلبية بالجملة من تعادل ليفربول وويست هام.. والصحف الإنجليزية: «الريدز يتعثرون»

05:30 ص | الأربعاء 06 فبراير 2019
أرقام سلبية بالجملة من تعادل ليفربول وويست هام.. والصحف الإنجليزية: «الريدز يتعثرون»

ليفربول ووست هام

من العدد الورقي

فشل محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزى، فى تعزيز صدارته فى ترتيب جدول هدافى الدورى الإنجليزى، بعد إخفاقه فى رفع سجله التهديفى الذى توقف عند الـ16 هدفاً، خلال مباراة فريقه أمام ويست هام يونايتد، التى حسمها التعادل الإيجابى بهدف لكلا الفريقين، ضمن مباريات الجولة الـ25 من الـ«بريميرليج».

وشهدت المباراة العديد من الأرقام السلبية والإيجابية، منها بلوغ مايكل أنطونيو لاعب ويست هام، هدفه الرابع خلال 5 مواجهات خاضها أمام ليفربول فى الدورى الإنجليزى، وذلك أكثر من أى فريق واجهه فى البريميرليج، بينما نجح ساديو مانى لاعب ليفربول، فى التسجيل بثلاث مباريات متتالية من الدورى للمرة الأولى منذ أغسطس 2017، وأكمل أليسون بيكر حارس «الريدز» السجل الأسوأ لحارس يلعب بالأندية الـ6 الكبار فى البطولة خلال الموسم الجارى، باستقباله 7 أهداف من 11 تسديدة على مرماه.

وترتب على الغياب التهديفى لمحمد صلاح، إخفاقه فى كسر رقم قياسى جديد كان ينتظره وهو الوصول للهدف رقم 50 على مستوى الدورى الإنجليزى مع نادى ليفربول، ليكون أسرع لاعب يحقق ذلك فى 61 مباراة بقميص الحمر، حيث سجل حتى الآن 48 هدفاً.

وعاد ليفربول ليشعل الصراع على لقب الدورى الإنجليزى من جديد، بعد تعثره فى خطف الثلاث نقاط على حساب وست هام يونايتد، وتوسيع الفارق بينه ومانشستر سيتى، والذى بات يفصلهما ثلاث نقاط فقط، قبل 13 جولة من انتهاء البطولة، ليظل متصدراً بـ62 نقطة، الأمر الذى تصدر اهتمام الصحف الإنجليزية.

وكشفت صحيفة «جارديان» البريطانية، أن ليفربول تلقى ضربة موجعة من وست هام يونايتد رغم التعادل، بفقدانه المزيد من النقاط فى صراع التتويج بلقب الدورى الإنجليزى، كما أكدت أن محمد صلاح تملكته حالة من الحسرة داخل الملعب، بسبب إهدار فريقه للعديد من الفرص المحققة خلال المباراة.

وسلطت صحيفة «مترو» البريطانية، الضوء على أن ليفربول بدأ يتراجع بشكل واضح خلال مبارياته الأخيرة، لتتصدر صفحاتها صورة للألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لليفربول، تبرز ملامح الصدمة التى سيطرت عليه خلال المباراة، وفرحة لاعبى «الهامرز» رغم التعادل، وعنونت تقريرها: «الريدز يتعثرون».

وأبرزت صحيفة «ذا تايمز» البريطانية حالة التوتر التى عانى منها لاعبو الريدز طوال الـ90 دقيقة من عمر اللقاء، ونشرت صورة احتفال أنطونيو، لاعب وست هام، وصاحب الهدف الوحيد فى ليفربول، مؤكدة أنه تسبب فى حالة من الارتباك لـ«الريدز»، وعنونت: «أبناء كلوب يحصلون على هدية من الحكم بخطأ واضح فى الهدف الأول، ولكن وست هام عاد بقوة».

من جانبه، اعترف الألمانى يورجن كلوب بعدم صحة هدف فريقه الوحيد الذى سجله ساديو مانى من تسلل واضح، قائلاً: «هدف الفريق لم يكن صحيحاً، أعتقد أن ساديو مانى سجل من تسلل، وربما علم الحكم بذلك بين شوطى المباراة، خضنا مباراة صعبة جداً والإصابات كانت سبب التراجع».