رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"الوطن سبورت" يرصد تفاصيل محاولة اغتيال رئيس النجم الساحلي في سوسة

10:12 ص | الجمعة 09 أكتوبر 2015

أعلن التونسي رضا شرف الدين، رئيس نادي النجم الرياضي الساحلي، ونائب الشعب في البرلمان عن حزب "نداء تونس" الحاكم، تعرضه لمحاولة اغتيال في أثناء توجهه للمنطقة الصناعية بالقلعة الكبرى بمدينة سوسة.

وقال شرف الدين في تصريح مقتضب لصحيفة "الشروق" التونسية: "انتبهت إلى سيارة كان على متنها شخص واحد، ووجه إلي 8 طلقات نارية، نجيت منها بمعجزة".

ووفقا لما أوردته صحيفة "الشروق" التونسية فقد أكدت وزارة الداخلية أن رضا شرف الدين اتصل بمدير إقليم الأمن الوطني بسوسة وأخبره أن سيارة بيضاء اللون يجهل رقمها المنجمي أطلقت النار على سيارته في محاولة لاغتياله وذلك على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 كلم 131 على مستوى المنطقة الصناعية القلعة الكبرى سوسة.

وبحسب وزارة الداخلية التونسية فقد توجهت الوحدات الأمنية على الفور وعاينت السيارة ولاحظت آثار طلق ناري:
-آثار عدد 2 إطلاقات بلور خلفي.
-آثار عدد 3 إطلاقات تحت البلور من جهة السائق.
- آثار عدد 2 إطلاقات بالغطاء الامامي للسيارة.
-آثار عدد 2 إطلاقات بالبلور الأمامي للسيارة.

وتوجهت وحدات البحث من الشرطة الفنية وإدارة الأبحاث للحرس الوطني والادارة الفرعية للقضايا الإجرامية للشرطة العدلية والوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني حيث تمت مباشرة أعمال البحث، وتتم عمليات تمشيط بالمكان من قبل الوحدات الأمنية. و أمر السيد وزير الداخلية بتوفير الحماية اللازمة له ولمنزله ومكان عمله وتنقله، وأعطى تعليماته لكل وحدات الأمن والحرس الوطنيين لإلقاء القبض على الفاعلين وإيقاف السيارة المذكورة، بحسب الصحيفة التونسية.

كما نشرت الصحيفة التونسية تأكيدات المكلف بالإعلام في وزارة الداخلية وليد اللوقيني، بأن وزارة الداخلية وفّرت الحماية للنائب عن حركة نداء تونس ورئيس النجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدين بعد محاولة اغتياله اليوم.

وقال اللوقيني في تصريح لإذاعة "شمس" آف آم ، إن وزير الداخلية محمد ناجم الغرسلي أمر بتوفير الحماية لرضا شرف الدين ولمنزله ولمكان عمله، كما فتحنا بحثا في الصفحات التي يتم من خلالها بث التهديدات.

وربط البعض بين تصريحات الإعلامي التونسي معز بن غربية، وبين حادث الاغتيال، ولكن قال كاتب الدولة لدى وزير الداخلية رفيق الشلي في تصريح لـ"الشروق" التونسية: " إن قضيته منفصلة مبدئيا عن حادثة سوسة وعن الأحداث و أن قضية معز من غربية متمثلة في كونها "مواطن بالخارج قال إن لديه معلومات تهم أحداث في تونس وقال إنه تمت إحالة الملف إلى القطب القضائي. و"ننتظر قدوم بن غربية لمواصلة الأبحاث".

حيث أن الأوساط التونسية اهتزت في الأيام الأخيرة على وقع تصريحات مدوية لبن غريبة، في فيديو نشر على الإنترنت، قال فيها إنه يملك معلومات حول عمليات الاغتيال التي هزت تونس في السنوات الأخيرة، وقال الإعلامي التونسي في هذا الفيديو إنه على علم بمن تورط في اغتيال الكثير من الأسماء الوازنة في المشهد السياسي التونسي، معلنا في الوقت نفسه أنه فر إلى سويسرا، حيث تم توفير الأمن له لكونه مهدد بالقتل.

ونشرت صحيفة "الصباح التونسية" تقريرا أوضحت خلاله أن شرف الدين متأكد بأن الجناة رصدوه، وأنهم تحركوا خلفه منذ مغادرته لبيته، وأنه لم يتفطن لإطلاق الرصاص إلا عند سقوط البلور الخلفي وأنه فهم حينئذ لم لم يتجاوب معه محرك السيارة الذي أصيب مبرده بعد أن شاهد عبر المرآة العاكسة السيارة ومنها شخص يطل من بلورره الخلفي وبيده سلاح بقضيب طويل نسبيا الشيئ الذي جعله يشك في أنه بندقية.

وقال أنه عندما لم تتجاوب معه السيارة "الأودي" رباعية الدفع Q7 اختار الطريق الفرعي وشاهد سيارة الجناة تتوقف فاندفع إلى المصنع ونزل من سيارته دون التثبت منها واندفع إلى مكتبه ليتنفس الصعداء قبل أن يعود لتفقد هول ما جرى ليكتشف وجود آثار الخرطوش.

وعلى جانب آخر شكك الصافي سعيد، الصحفي التونسي أن تكون وقعت فعلا محاولة اغتيال بل اعتبر ذلك محاولة استغفال، واعتبر أن كل شيء غامض معتبرا أن رصاصة واحدة أو فأرا من شأنه أن يربك السائق فكيف لا يرتبك بكل هذه الرصاصات التي أطلقت عليه.

ولكن تصريحات الصافي لم تمنع رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد من الاتصال برئيس النجم الساحلي للاطمئنان عليه، واجتمع بوزير داخليته مسديا تعليماته بإجراء كافت التحريات اللازمة للوقوف على ظروف الحادثة وملابساتها وللقيام بالأبحاث الضرورية لإيقاف الجناة.

تعليقات الفيسبوك

بيراميدز مهدد بعدم المشاركة في دوري Nile الموسم المقبل
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • 0

    :

    4

    05:30 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز

  • الأهلي

    الأهلي

  • 1

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

الأكثر قراءة

مودرن سبورت يطالب بالمشاركة في الكونفدرالية