رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«ليفربول وبايرن ميونيخ».. يورجن كلوب «فاشل» أمام «البافاري»

12:13 م | الثلاثاء 19 فبراير 2019
«ليفربول وبايرن ميونيخ»..  يورجن كلوب «فاشل» أمام «البافاري»

كلوب

يمتلك الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي، تاريخاً سيئاً في مواجهاته مع بايرن ميونيخ خلال مسيرته التدريبية، باعتباره كان الغريم التقليدي له أثناء قيادته لبوروسيا دورتموند، قبل توليه مهمة «الريدز» قبل ما يقرب من أربعة سنوات، واستطاع الألماني حينها قيادة  فريقه السابق للتتويج بلقب البوندسليجا موسم «2011-2012».

وقاد مدرب ليفربول الحالي، العديد من المباريات التي واجه فيها بايرن ميونيخ كمدرب في مختلف المسابقات، ونجح خلالهم في الانتصار على البافاري 9 مرات وتعادل في 4 مواجهات، وسقط في 16 مباراة، من أصل 29 لقاء أمام الألماني.

وفي دوري أبطال أوروبا، اصطدم كلوب ببايرن ميونيخ مرة وحيدة، كان حينها المدير الفني لبوروسيا دورتمند، وتمكن البافاري من إسقاطه بهدفين لهدف، موسم «2011- 2012»، وهو العام ذاته الذي توج فيه بطلاً للدوري الألماني. 

واستطاع أن يُتوج «يورجن كلوب»، بـ «4 بطولات» على حساب فريق بايرن ميونخ، وحصل على لقب وحيد من بطولة كأس ألمانيا، و3 ألقاب من بطولة كأس السوبر الألماني.

ومن المقرر أن يعود يورجن كلوب ليضيف مواجهة أخرى في تاريخ لقاءاته بالبايرن، مساء اليوم،  في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.