رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في زمن النكران وعصر الزهايمر.. «مارسيلو» آخر ضحايا جماهير ريال مدريد

01:41 م | الثلاثاء 19 فبراير 2019
في زمن النكران وعصر الزهايمر.. «مارسيلو» آخر ضحايا جماهير ريال مدريد

رونالدو

تعرض البرازيلي مارسيلو الظهير الأيسر لريال مدريد لهجوم شرس من جانب جماهير النادي الملكي، بعد سلسلة من الأداء المخيب من بداية الموسم الذي لم يعتاد جماهير الملكي عليه

ويستعرض "الوطن سبورت" أبرز الحالات التي هاجمت فيها جماهير الريال أساطير النادي الملكي بعد أن تغنت بأسمائهم كثيرا، حتى تبدل الحال وشنوا هجوما عنيفا ضدهم.

البداية ايكر كاسياس

بدأت جماهير ريال مدريد الهجوم على قائد الفريق وحارس مرماه إيكر كاسياس، الذي أمضى 25 عاما حافلة بالنجاحات والألقاب مع ناديه ومنتخب بلاده حتى أطلقت عليه الجماهير لقب ”القديس“، بسبب إنجازاته لكن متاعب كاسياس مع الجماهير بدأت أثناء الموسم الأخير في عام 2013.

ورغم أن كاسياس، لم يرتكب أخطاء فادحة خلال هذا الموسم الا أن جماهير مدريد لم ترحم أسطورتها الحية وبدأت بالهجوم عليه بصافرات الاستهجان ومطالبته بالرحيل، الأمر الذي كان صدمة بالنسبة للحارس التاريخي للنادي الملكي، الذي قدم للفريق الكثير من الخدمات خلال 16 موسما ناجحا مع ريال مدريد الذي انضم إليه وهوه في سن العاشره من عمره.

وأصبح من المعتاد في استاد سانتياجو برنابيو، معقل ريال مدريد، خلال 2013 أن يتعرض كاسياس لانتقادات من جماهير النادي وخاصة من مجموعات المشجعين المتعصبين.

كاسياس مع الفريق الأول لريال مدريد في سبتمبر 1999 وعمره 18 عاما وإضافة إلى فوزه بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، فقد أحرز أيضا لقب الدوري الاسباني خمس مرات وتوج بكأس الملك مرتين كما فاز بلقب كأس العالم للأندية.

تجدد مع رونالدو

انتهت حقبة كريستيانو رونالدو الذهبية مع ريال مدريد الإسباني، بعد 9 مواسم تاريخية قضاها القائد البرتغالي في أروقة سانتياجو برنابيو، حطم خلالها كل الأرقام الممكنة والمستحيلة.

رحل صاحب الـ34عاما، إلى يوفنتوس الإيطالي، ولكن بنهاية حزينة جدا كان بطلها جماهير ريال مدريد التي لم تكن سندا لرونالدو، في فترة الجفاف التهديفي التي عاني منها النجم البرتغالي في آخر مواسمه مع المرينجي وخاصة في بطولة الدوري الإسباني.

وصرح كرستيانو رونالدو في أكثر من مقابلة قبل الرحيل إلى يوفينتوس أن جماهير ريال ذاكرتها قصيرة قائلا: "أنا لا أشعر بالدعم"، استمرت جماهير ريال مدريد في التصفير على رونالدو بعد ضياع كل فرصة من كرستيانو الأمر الذي كان سبب كافي لمغادرة أروقة البرينابو.

مارسيلو

استكمالا لمسلسل إهانة جماهير ريال مدريد إلى أساطيرها تعرض مارسيلو القائد الثاني لريال مدريد لصافرات استهجان ومغادرة بالرحيل داخل الملعب بسبب الهزيمة أمام جيرونا بهدفين مقابل هدف بالجولة الخامسة والعشرين من الليجا.

ولم تمر سوى ساعات، وأظهر مارسيلو غضبا كبيرا في تعليقه عبر "إنستجرام" على إحدى الإحصائيات التي تناولته، ليعلّق مارسيلو قائلا: "كل شيء صار خطأي؟ أكملوا..".

اللاعب البرازيلي فقد مكانه الأساسي في ولاية المدرب سانتياجو سولاري مؤخرا، إذ ظل على مقاعد البدلاء خلال مباراتي أتليتكو مدريد وأياكس أمستردام في الأسبوع الماضي.

مارسيلو اكتفى بالظهور في مباريات الكأس منذ مباراة الدوري أمام سوسيداد، قبل أن يظهر في الدوري مع هزيمة جديدة أمام جيرونا جمّدت رصيد ريال مدريد عند 45 نقطة في المركز الثالث، وأبعدته بـ 9 نقاط عن المتصدر برشلونة.