رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المئات من المشجعين الإنجليز يلقون تحية الوداع على الحارس الراحل جوردون بانكس

08:12 م | الإثنين 04 مارس 2019
المئات من المشجعين الإنجليز يلقون تحية الوداع على الحارس الراحل جوردون بانكس

جوردون بانكس

اصطف المئات من مشجعي كرة القدم في الشوارع، لإلقاء تحية الوداع على بطل مونديال 1966 الحارس الإنجليزي السابق «جوردون بانكس»، الذي شيع الاثنين في مدينة ستوك، بعد وفاته الشهر الماضي عن 81 عاما.

وشق موكب الجنازة، الذي تألف من خمس سيارات، طريقه داخل ملعب ستوك حيث توقف قرب مقاعد البدلاء لدقائق معدودة قبل أن يواصل طريقه مع نعش «بانكس»، الذي وصفه زميله السابق في المنتخب جوف هيرست بـ«النجم الكبير».

وعرضت الإنجازات المختلفة التي حققها بانكس خلال مسيرته، بينها كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة مع ستوك سيتي وليستر سيتي، على شاشة كبيرة وسط هتاف الحاضرين «رقم واحد في إنجلترا».

وأشارت تقارير صحافية إنجليزية الى أن «بانكس»، الذي خاض قرابة 200 مباراة بقميص ستوك سيتي وأصبح رئيسًا للنادي، بعد وفاة ستانلي ماثيوز عام 2000، كان يُعاني من سرطان في الكلى منذ عام 2015.

وتوفي الحارس الإنجليزي السابق في 12 فبراير الماضي، وتم تزيين تمثالًا أقيم تكريمًا لـ«بانكس»، وهو يحمل كأس جول ريميه التي توج بها المنتخب الإنجليزي، في نهائيات كأس العالم 1966 على أرضه، بأوشحة ستوك سيتي، الذي دافع عن ألوانه من 1967 حتى 1973، وإنجلترا التي دافع عن مرماها 73 مرة بين 1963 و1972.

ونثرت على الأرض «قمصان ورايات»، وحتى «قفازات» حراس المرمى تكريمًا لأحد أشهر الأسماء، التي عرفتها مدينة ستوك.

وشارك في حمل النعش جاك بوتلاند وجو أنيون والدنماركي كاسبر شمايكل، أي حراس مرمى الفرق، التي دافع «بانكس» عن ألوانها، ستوك وتشيسترفيلد وليستر تواليا، والحارس الأساسي السابق للمنتخب «جو هارت»، الذي يتولى حاليا حراسة مرمى فريق بيرنلي.