رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حكم مباراة الكلاسيكو يُنصف «راموس» بعد تدخله العنيف على «ميسي»

09:05 م | الثلاثاء 05 مارس 2019
حكم مباراة الكلاسيكو يُنصف «راموس» بعد تدخله العنيف على «ميسي»

ميسي وراموس

أدان الحكم الإسباني «ألبرتو أونديانو مالينكو»، الذي أدار مباراة الكلاسيكوالأخيرة بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري، الأرجنتيني «ليونيل ميسي»، في أزمته مع القائد «سيرجيو راموس»، وذلك خلال تقريره للمباراة.

ودخل «ميسي» في مشادة كلامية مع «راموس»، خلال اللقاء، على خلفية كرة مشتركة بين اللاعبين، سقط بعدها لاعب البرسا على الأرض، مدعياً تعمد مدافع الميرينجي ضربه باليد.

وتوجه قائد برشلونة ناحية «راموس» بعد توقف الكرة داخل الملعب، واشتبكا معًا لفظيًا، قبل أن يتدخل لاعبي الفريقين والحكم لإنهاء الأمر سريعًا.

وكشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن تقرير حكم مباراة الكلاسيكو، لم يدين مدافع النادي الملكي على الإطلاق خلال الكرة المشتركة مع ليو ميسي.

وأكدت الصحيفة أن تقرير «مالينكو» ألقى اللوم على «ميسي»، والذي أشار فيه إلى أن نجم الفريق الكتالوني قام بإلقاء نفسه على الأرض، دون أي تعمد ضرب من جانب لاعب ريال مدريد.

ومن جانبه، لم يُسجل حكم تقنية الفيديو «ماتيو لاهوز» أي شيء ضد «راموس» أو وجود ضرب من جانبه تجاه «ميسي» يستدعي معاقبة مدافع الريال.

وأنهى تقرير حكم الكلاسيكو الأحاديث حول إمكانية معاقبة سيرجيو راموس بالإيقاف، بعد اتهام «ليو ميسي» له بتعمد الاحتكاك به، وهو ما نفاه أسطورة الميرينجي بشكل رسمي.

وكان مدافع ريال مدريد قد وجه أصابع الاتهام نحو «ميسي» في واقعة اشتباكهما معاً على أرضية ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، خلال لقاء الكلاسيكو الأخير.

وأكد «راموس» في تصريحات أبرزتها صحيفة «ماركا» الإسبانية أن «ميسي» هو من أشعل الأمر وتسبب في تلك الأزمة بدون أي داع لهذا الأمر.

وقال قائد ريال مدريد: «الأمر كان احتكاكًا عاديًا للغاية، لا يوجد خلاله أي تعمد، لم يمكن مقصوداً على الإطلاق».

وأضاف: «ميسي تعامل مع الأمر بعصبية زائدة وشكل شيئ بعد وقوعه على الأرض، رغم عدم احتكاكي به».

وحرم برشلونة غريمه ريال مدريد منطقيًا من استعادة لقب الدوري، بعد ثلاثة أيام من اقصائه في نصف نهائي مسابقة الكأس، بفوزه عليه مجددًا في عقر داره بنتيجة 1-0، يوم السبت في الجولة الـ 26 من الدوري الاسباني «لا ليجا».

جدير بالذكر أن برشلونة يتربع على صدارة ترتيب الدوري برصيد 60 نقطة، بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد قبل 12 مباراة على نهاية الدوري، وبفارق 10 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني.