رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بيليه يكشف نقاط ضعف "نيمار وميسي ورونالدو".. ويؤكد: لا يمكن مقارنتهم بعمالقة سابقين

10:27 ص | الأحد 01 نوفمبر 2015
بيليه يكشف نقاط ضعف
كشف أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، نقاط الضعف في الثلاثي الذي يعتبر الأفضل في اللعبة حاليًا، وهم مواطنه نيمار دا سيلفا والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجما برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، مؤكدًا أنهم ليسوا متكاملين ولا تمكن مقارنتهم بعمالقة سابقين في تاريخ الساحرة المستديرة.

وقال بيليه، خلال مقابلة مع إحدى المجلات البرازيلية، إن مواطنه نيمار دا سيلفا، مهاجم برشلونة الإسباني، لاعب جيد ولكنه ليس متكاملًا، مشككًا في قدراته على التسجيل بالرأس، مشيرًا إلى أن لديه عجز فيما يتعلق بالقيام بالواجبات الدفاعية.

وأضاف: "نيمار مهاجم يلعب للأمام. إنه محدد، لا يلعب للخلف، لا يدافع"، مؤكدًا أن فاسكونسيلوس، الذي كان يلعب لفريق سانتوس في خمسينيات القرن الماضي، كان أفضل 10 مرات.

وتابع الأسطورة البرازيلي: "من الصعب مقارنة نيمار بعمالقة كرة القدم في الماضي، الذين كانوا أكثر اكتمالًا، ولكنه الرمز الوحيد في المنتخب حاليًا".

واعتبر بيليه أن ميسي أفضل لاعب في العالم حاليًا، مشبهًا أسلوب لعبه بالأسطورة الأرجنتيني السابق دييجو أرماندو مارادونا، لكنه أشار إلى بعض العيوب في طريقة أدائه.

وأوضح بيليه: "لطالما قلت لميسي في الأعوام العشرة الماضية - إن كنت أعتبره أحد أفضل اللاعبين- ولكن على سبيل المثال، لا يلعب بالرأس جيدًا. ويستخدم القدم اليسرى بشكل أكبر، ولا يلعب على الجانبين، ولكنه الأفضل اليوم".

وأشار إلى أنه ذكر منذ فترة أن رونالدو كان الأفضل، وشبه أسلوب لعبه بأسلوب المهاجم رونالدو نازاريو، لكنه أشار إلى أن المهاجم البرازيلي كان أكثر سرعة من اللاعب البرتغالي.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار