الصحف العالمية تتغنى بأداء الملك المصرى أمام ساوثهامبتون وتصفه بـ«سوبر صلاح»

02:19 ص | الأحد 07 أبريل 2019
الصحف العالمية تتغنى بأداء الملك المصرى أمام ساوثهامبتون وتصفه بـ«سوبر صلاح»

صلاح

نقلا عن العدد الورقي

«مو»: الدورى أهم بالنسبة لى من لقب الهداف.. «كلوب»: «ثباته ساعدنا كثيراً».. أرقام تاريخية للفرعون المصرى.. وعقوبات تنتظر ساوثهامبتون

أفردت الصحف العالمية مساحات واسعة للحديث عن تألق الدولى محمد صلاح، جناح ليفربول والمنتخب الوطنى، بعدما أحرز هدفاً أمام ساوثهامبتون، فى ليلة عودة الريدز لصدارة الدورى الإنجليزى بفارق نقطتين عن مانشستر سيتى، صاحب الوصافة برصيد 80 نقطة، بعد انتصاره بثلاثية لهدف، فى المباراة التى أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ33 من البريميرليج.

وسلطت صحيفة «ذا صن» البريطانية الضوء على بلوغ صاحب الـ26 عاماً الهدف رقم 50 فى 69 مباراة بقميص الريدز، وتحطيم الرقم التاريخى لفيرناندو توريس الذى وصل لنفس عدد الأهداف فى 72 مباراة عام 2009.

كما علقت على طريقة احتفال الفرعون المصرى بهدفه، والتى تسببت فى حصوله على إنذار، باعتباره لم يتلقّ إنذارات منذ فترة كبيرة، وعنونت: «ضع قميصك علينا»، الأمر ذاته الذى تناولته «ديلى إكسبريس» بعنوان: «ضع قميصك على صلاح»، وفى الوقت ذاته أطلقت عليه صحيفة «ديلى تيلجراف» لقب «سوبر صلاح».

بينما حذرت صحيفة «ميرور» البريطانية، سيرجيو أجويرو، لاعب مانشستر سيتى، من عودة صلاح للتهديف مرة أخرى ما يهدد استمراره على رأس ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى، بعدما تمكن الفرعون المصرى من تقليص الفارق بينهما بوصوله للهدف رقم 18 بفارق هدف وحيد عن اللاعب الأرجنتينى، وعنونت: «على أجويرو مراقبة صلاح».

أما صحيفة «ديلى ستار» البريطانية فأبرزت رد فعل جماهير ليفربول بشأن طريقة احتفاله، التى أثارت سخريتهم بشكل كبير، بداعى تسببها فى صدام بين أندرو روبرتسون وجوردان هندرسون بعد انسحابه بشكل مفاجئ من بينهما، واعتبرها البعض اللقطة الأطرف فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم.

وأبدى هداف الدورى الإنجليزى الموسم المنقضى سعادته البالغة بالهدف الذى سجله بعد صيام تهديفى دام لثمانى مباريات متتالية، فى إشارة إلى أن شعوره بالفخر تجاه الهدف جاء بسبب مساعدته لليفربول على تحقيق الفوز واعتلاء الصدارة مرة أخرى، ما يقرب فريقه من تحقيق حلم اللقب الغائب منذ 1990، واختتم حديثه بتهنئة هندرسون بهدفه الذى سجله بعد غياب ما يقارب الـ30 مباراة.

ونال الفرعون المصرى إشادات واسعة بعد لقاء ساوثهامبتون، كان أبرزها حديث يورجن كلوب، المدير الفنى لليفربول الإنجليزى، الذى تغنى بالمستوى الثابت للاعبه الدولى طوال المباراة، وقدرته على تغيير مسار اللقاء بشكل كامل بعد هدفه، لاسيما أن بداية الفريق كانت هزيلة وغير موفقة، قبل أن يلعب الفرعون المصرى دور المنقذ من فخ التعادل وضمان الثلاث النقاط التى وضعت الريدز فى القمة، وقال المدرب الألمانى: «هدف صلاح غاية فى الجمال، لقد وضعه بكل ثبات، وجعلنا نحقق فوزاً مستحقاً».

وحقق «صلاح» مكاسب عدة من هدفه فى شباك ساوثهامبتون، أبرزها الحصول على جائزة أفضل لاعب فى المباراة، وإنهاء أطول فترة صيام بلغت 830 دقيقة عن التهديف، فأكثر فترة صيام للاعب المنتخب الوطنى كانت 790 دقيقة، كما حطم صلاح لعنة الهدف رقم 50 والمؤجلة منذ ثمانى مباريات، وسجل أيضاً هدفه الخامس فى شباك ساوثهامبتون بقميص الريدز، بواقع 3 أهداف الموسم الماضى وهدفين خلال الموسم الحالى، وأخيراً اقترابه من الوصول لصدارة ترتيب هدافى الدورى هذا الموسم.

وعلى الجانب الآخر، يواجه ساوثهامبتون خطر الوقوع تحت طائلة العقوبات، بعد أن التقطت عدسات المصورين إلقاء بعض جماهير الفريق زجاجات مياه فارغة تجاه أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، وهو الأمر ذاته الذى جعل مشجع أرسنال عرضة للسجن أربع سنوات، بسبب إلقاء زجاجة على ديلى آلى، لاعب توتنهام فى وقت سابق.

أخبار قد تعجبك

استطلاع رأى

  • المكسيك

    المكسيك

  • -

    :

    -

    06:00 PM

    كأس العالم للشباب
  • إيطاليا

    إيطاليا

  • بولندا

    بولندا

  • -

    :

    -

    08:30 PM

    كأس العالم للشباب
  • كولومبيا

    كولومبيا

  • اليابان

    اليابان

  • -

    :

    -

    08:30 PM

    كأس العالم للشباب
  • الإكوادور

    الإكوادور