رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالفيديو.. تشيلسي وليفربول يتضامنان مع صلاح بعد عنصرية جماهير البلوز ضده

11:40 م | الخميس 11 أبريل 2019
بالفيديو.. تشيلسي وليفربول يتضامنان مع صلاح بعد عنصرية جماهير البلوز ضده

صلاح

أصدر ناديي ليفربول وتشيلسي بيانات رسمية للرد على مقطع الفيديو الذي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، والذي ظهرت فيه مجموعة من جماهير البلوز وهي تردد العديد من الهتافات العنصرية بحق الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

وقبل بداية المباراة التي جمعت تشيلسي وسلافيا براج في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي، رددت بعض جماهير البلوز هتافات عنصرية تجاه صلاح، جاءت على النحو التالي: «صلاح الُمفجر».

وأكدت شبكة «سكاي سبورتس» أنه مشجعين البلوز الذين ظهروا بمقطع الفيديو تم التعرف عليهم واحتجازهم بملعب اللقاء الذي جمع فريقي تشيلسي وسلافيا براج.

وقال ليفربول في بيان رسمي له نشره على موقع الرسمي: «الفيديو المنتشر عبر الإنترنت والذي يعرض هتافات عنصرية ضد أحد لاعبينا خطير ومقلق للغاية»

وأكمل النادي في بيانه «لقد شهدنا هذا الموسم العديد من السلوكيات العنصرية بشكل كبير سواء داخل إنجلترا أو خارجها في مختلف الملاعب الأوروبية، لذا يجب التخلص من السلوك نهائيًا».

وتابع البيان «يؤمن نادي ليفربول بأن مسئولية الكشف عن الجناة وتحديد هويتهم والتعامل معهم ومعاقبتهم مسئولية من يتولون السلطة، ويجب أن تكون هناك إجراءات حاسمة للتعامل مع مثل هذه الأمور، كما أننا نعمل مع شرطة الميرسيسايد والمسئولين بنادي تشيلسي للتأكد من هوية مرددي تلك الهتافات».

وفي ذات السياق أصدر نادي تشيلسي هو الآخر بيانًا شجب من خلاله تصرفات جماهيره العنصرية، وجاء كالتالي: «إذا ثبت أن من ردد تلك الهتافات أحد حاملي التذاكر الموسمية أو أي شخص متورط في ذلك التصرف سنتخذ أقوى إجراء ممكن ضدهم».

وتابع البيان «هؤلاء الأفراد يشكلون إحراجا للغالبية العظمى من جماهير تشيلسي، وسلوكهم مكروه للغاية».