رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالأرقام| 10 معلومات هامة تجب عليك معرفتها قبل مشاهدة "الكلاسيكو"

12:34 م | الإثنين 16 نوفمبر 2015
بالأرقام| 10 معلومات هامة تجب عليك معرفتها قبل مشاهدة
بعد أقل من أسبوع.. ستتجه أنظار العالم كله، وعشاق كرة القدم خاصة، إلى العاصمة الإسبانية مدريد، من أجل متابعة اللقاء الأمتع في لعبة الساحرة المستديرة، بين ريال مدريد وبرشلونة، في كلاسيكو الأرض.

يوم السبت المقبل، وفي تمام السابعة والربع مساء، يستضيف ملعب "سنتياجو برنابيو"، معقل الفريق الملكي، مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، في الجولة 12 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

ويدخل برشلونة المباراة متصدرًا "الليجا" برصيد 27 نقطة، من 9 انتصارات وهزيمتين، متقدمًا بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد (24)، من 7 انتصارات وخسارة وحيدة و3 تعادلات.

ونستعرض في السطور التالية بعض المعلومات الهامة التي تجب معرفتها قبل مشاهدة الكلاسيكو المقبل:

- تواجه برشلونة وريال مدريد في 230 مباراة كلاسيكو رسمية، 170 منها في "الليجا"، و34 في كأس الملك، و6 في كأس الدوري، و12 في السوبر المحلي، و8 في دوري أبطال أوروبا.

- ريال مدريد يتفوق على برشلونة في عدد مرات الفوز بـ"الكلاسيكو"، إذ انتصر في 92 مواجهة، مقابل 89 لـ"برشلونة".

- ريال مدريد يتفوق على برشلونة في مواجهات "الليجا"، إذ حقق الفوز في 71 "كلاسيكو"، بينما انتصر برشلونة 67 مرة، فيما حسم التعادل 32 مواجهة.

- استضاف "سانتياجو بيرنابيو" 85 مباراة كلاسيكو في "الليجا"، خلال تاريخ المواجهات بين الفريقين، فاز ريال مدريد 52 منها على ملعبه، وخسر 18 مرة، وتعادل في 15 مواجهة.

- يتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، قائمة هدافي الكلاسيكو برصيد 21 هدفًا، منها 14 هدفًا في الدوري، فيما يحتل مواطنه ألفريدو دي ستيفانو، أسطورة ريال مدريد، المركز الثاني برصيد 18 هدفًا، بينما يحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النادي الملكي، المركز الثالث برصيد 15 هدفًا متساويًا مع النجم السابق راؤول جونزاليس.

- أول لقاء رسمي جمع الغريمين كان في عام 1929، وانتهى بفوز ريال مدريد 2-1، فيما كانت آخر مواجهة رسمية في عام 2015، وانتهت لصالح برشلونة بنفس النتيجة 2-1.

- أسرع هدف تم تسجيله في "الكلاسيكو" كان من نصيب الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، وأحرزه عام 2011 بعد مرور 21 ثانية على بداية اللقاء.

- أندرياس إنييستا، نجم وسط برشلونة، أكثر اللاعبين الحاليين مشاركة في "الكلاسيكو" بـ31 مباراة، يليه سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، برصيد 30 مباراة متساويًا مع ميسي.

- يملك ريال مدريد 32 لقبًا من "الليجا"، مقابل 23 لقبًا لـ"برشلونة"، فيما يملك برشلونة 27 لقبًا من كأس الملك، مقابل 19 لقبًا لـ"ريال مدريد".

- أكبر فوز حققه ريال مدريد على برشلونة كان في عام 1943 بنتيجة (11-1) في كأس الملك، فيما كان أكبر فوز حققه برشلونة على ريال مدريد في عام 1950 بنتيجة (7-2) في الدوري الإسباني.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار