رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

السعودية تقترب من استضافة كأس السوبر الإسباني في 2020

09:06 م | الأربعاء 24 أبريل 2019
السعودية تقترب من استضافة كأس السوبر الإسباني في 2020

برشلونة

أفاد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روباليس، الأربعاء عن وجود إمكانية لإقامة الكأس السوبر الإسبانية، التي تجمع سنويًا بطلي الدوري والكأس، في السعودية اعتبارًا من 2020، على غرار الكأس السوبر الإيطالية.

وتعمل المملكة على استضافة عدد متزايد من الأحداث الرياضية العالمية، منها على سبيل المثال استضافة مباراة الكأس السوبر الإيطالية، التي انتهت بفوز يوفنتوس على ميلان 1-صفر في يناير الماضي.

ووفقا لتقرير نُشِر في صحيفة ماركا، الثلاثاء، يتفاوض الاتحاد الإسباني على صفقة تمتد ستة أعوام لإقامة مباراة الكأس السوبر في الشرق الأوسط، اعتبارًا من يناير 2020.

وأقر روبياليس خلال لقائه مع صحفيين في مدريد أن استضافة المملكة لكأس السوبر هي إمكانية، في ظل تقارير عن سعي الاتحاد الإسباني، للحصول على مردود يقدر بثلاثين مليون يورو سنويًا من هذا الاتفاق.

لكن رئيس الاتحاد الإسباني، قال: من الصعب جدًا الوصول إلى هذا الرقم، ولكننا سنحاول الاقتراب منه قدر الإمكان.

كما يرغب روبياليس في تعديل الصيغة الحالية لكأس السوبر، التي تقام حاليًا بنظام مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس المحليين، وتوسيعها إلى مربع ذهبي يشارك فيه طرفا نهائي الكأس، وبطل الدوري ووصيفه.

وستعرض هذه الصيغة الجديدة الإثنين، خلال الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني، الذي سبق له أن أدخل تعديلًا على المسابقة في 2018، بجعلها من مباراة واحدة عوضًا عن مباراتي ذهاب وإياب، واستضافتها مدينة طنجة المغربية، حيث تغلب برشلونة على إشبيلية 2-1.