رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أحمد المحمدى يجنى المليارات مع أستون فيلا بعد العودة إلى البريميرليج

06:46 ص | الأربعاء 29 مايو 2019
أحمد المحمدى يجنى المليارات مع أستون فيلا بعد العودة إلى البريميرليج

المحمدي

نجح نادى أستون فيلا، المحترف ضمن صفوفه المصرى أحمد المحمدى فى الحصول على المقعد الثالث والأخير لفرق دورى الدرجة الأولى «تشامبيونشيب» المتأهلة إلى الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج» فى الموسم المقبل 2019-2020، بعدما تمكن من الفوز على نظيره ديربى كاونتى بنتيجة 2-1، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب «ويمبلى»، فى المباراة النهائية بمرحلة «البلاى أوف»، ليرافق نوريتش سيتى وشيفيلد يونايتد، اللذين ضمنا فى وقت سابق الظهور فى البريميرليج، فيما واصل ديربى كاونتى الغياب للموسم 11 على التوالى.

واستطاع أحمد المحمدى المساهمة فى عودة أستون فيلا، الذى حصد لقب الدورى سابقاً سبع مرات وحقق دورى أبطال أوروبا 1982، للبريميرليج بعد غياب ثلاثة مواسم، إذ نجح الظهير المصرى فى صناعة الهدف الأول لفريقه، الذى سجله أنور الغازى فى الدقيقة 44، كما قدم «المحمدى» مباراة قوية وكان أحد اللاعبين المؤثرين فى اللقاء.

وحصل المحمدى ورفاقه على 300 مليون جنيه إسترلينى، منها 170 مليون إسترلينى دفعة أولى و65 مليوناً فى حالة بقائه بالموسم الأول و65 مليوناً فى حالة بقائه بالموسم الثانى، وحال هبوطه سيحصل على 75 مليون إسترلينى لإعانته على التأهل من جديد وهو ما يعادل 3 مليارات جنيه مصرى.

65 مليون استرليني لرفاق المحمدي حال بقائه في أول موسم

وأصبح الفرعون المصرى متخصصاً فى الصعود من تشامبيونشيب إلى الدورى الممتاز، خاصة أنها المرة الثالثة التى ينجح فيها «المحمدى» فى الصعود للبريميرليج، إذ كان الأول مع هال سيتى، الذى لعب له معاراً من سندرلاند موسم 2012-2013، حيث خاض فى ذلك الموسم 41 مباراة بدورى الدرجة الأولى.

والمرة الثانية، فى موسم 2015-2016 مع هال سيتى أيضاً بعدما عبر عقبة دورى الدرجة الأولى، وكان أحد العناصر الأساسية، وخاض 41 مباراة أساسياً، كما لعب المباريات الفاصلة، وهذه هى المرة الثالثة بقميص أستون فيلا، الذى كان من ركائزه الأساسية، وشارك بقميصه فى 38 مباراة، بالإضافة للمباريات الفاصلة.

وعلق «المحمدى» على عودة فريقه للبريميرليج، قائلاً «خبرة اللاعبين حسمت تأهلنا للبريميرليج، ليست المرة الأولى التى أخوض فيها مباراة على ملعب ويمبلى، هذه هى المرة السادسة بالنسبة لى، ربما الأمر اختلف بعض الشىء مع بعض اللاعبين، لدىّ خبرات كبيرة اكتسبتها سواء باللعب مع المنتخب الوطنى فى مختلف البطولات، أو مع فريقى فى الدورى الإنجليزى أو تشامبيونشيب».

وأضاف: «تلك المباريات تحتاج لهدوء أعصاب والكثير من التركيز بحسم اللقاء لصالحك، لعبنا بشكل جيد، تمتعنا بالهدوء والتركيز وحققنا الفوز، حضّرنا أنفسنا بشكل كبير، كنا نعلم أننا سنواجه فريقاً كبيراً يمتلك مدرباً جيداً، وكان بإمكاننا تسجيل هدف ثالث».

وتابع: «مهمتى لم تنته بعد، ما زال أمامى مهمة أخرى مع منتخب بلادى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام بمصر، الجميع ينتظر منا تحقيق البطولة خاصة أنها مقامة على أرضنا، ننتظر دعم الجماهير، نمتلك جهازاً فنياً ولاعبين جيدين وقادرين على حصد اللقب».

وتصدر أستون فيلا أغلفة الصحف الإنجليزية بعد العودة للبريميرليج، حيث عنونت صحيفة «مترو»: «موافقة ملكية.. الأمير ويليام يحتفل فى استاد ويمبلى بينما أستون فيلا صنعوا عودتهم للبريميرليج مع 170 مليون باوند»، وقالت صحيفة «تايمز»: «أستون فيلا يعود للأوقات الكبيرة»، وعنونت صحيفة «جارديان»: «لحظة الشمبانيا، أستون فيلا يعود إلى الأوقات الكبيرة بعد مجد البلاى أوف»، وقالت صحيفة «صن»: «جريليش والفتيان عادوا إلى البريميرليج، جاك يرفع الكأس، بينما أستون فيلا فازوا بالـ180 مليون باوند».