رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تريزيجيه إلى الدوري الفرنسي من بوابة ليون

12:02 م | الأربعاء 29 مايو 2019
تريزيجيه إلى الدوري الفرنسي من بوابة ليون

تريزيجيه

ارتبط اسم محمود حسن تريزيجيه بالرحيل عن قاسم باشا التركي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد أن أبدى لاعب المنتخب الوطني رغبته في بدء تجربة جديدة خارج الدوري التركي.

نجم الفراعنة يغادر الدوري التركي

وحسب مصدر مقرب من اللاعب، فإن تريزيجه وقع عقداً مع ليون الفرنسي، من أجل الانتقال إلى صفوفه مع بداية الموسم الجديد، وتمت الصفقة بالفعل، بعد أن توصل النادي إلى اتفاق نهائي مع لاعب الفراعنة، ولم يتبق سوى الإعلان الرسمي.

ويعد تريزيجيه هو ثاني صفقات ليون الفرنسي، بعد التعاقد مع البلجيكي دودي لوكيباكيو قادماً من واتفورد بالدوري الإنجليزي، وذلك بعد أن رحيل ثلاثي الفريق الفرنسي بيرتراند تراوري، ماكسويل كورنيه وممفيس ديباي، بات محسوماً بشكل كبير في موسم الانتقالات الصيفية.

وحرص النادي التركي على تكريم تريزيجيه، بعد موسماً استثنائياً قدمه للفريق، وذلك من خلال منحه شارة القيادة في أخر مباراة بالدوري التركي، بعد انتهاء الموسم، في المباراة التي لم يستطع الفوز فيها أمام باشكتاش، وانتهت بانتصار الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدوري التركي، والتي أقيمت على ملعب فودافون أرينا.

وشارك كلا من تريزيجيه وكريم حافظ، في المباراة كاملة، وحمل تريزيجيه شارة القيادة كتكريم له في أخر مبارياته مع الفريق، مثلما أكدت وسائل إعلام تركية.

وتحرك أكثر من نادي على خلفية تصريحات اللاعب الدولي من أجل التفاوض لضمه، ولكن تمسك قاسم باشا بخدماته حال دون انتقاله لأي منهم، وذلك في ظل المستوى اللافت الذي يقدمه تريزيجيه بين صفوف فريقه منذ انتقاله لهم قادماً من أندرلخت.

وحسب «فرانس فوتبول» الفرنسية، فإن نادي أولمبيك ليون حصل على خدمات المصري بمقابل مادي تخطى 7 مليون يورو، نظراً إلى أن اللاعب يرتبط بعقد مع فريقه يمتد حتى صيف 2021.