رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا| هازارد يحصد جائزة الأفضل بالمباراة النهائية للدوري الأوروبي

07:36 م | الخميس 30 مايو 2019
رسميا| هازارد يحصد جائزة الأفضل بالمباراة النهائية للدوري الأوروبي

هازارد

حصد البلجيكي إيدين هازارد، صانع ألعاب نادي تشيلسي الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية للدوري الأوروبي لكرة القدم "اليوروباليج" التي جمعت فريقه أمام مواطنه أرسنال، المحترف ضمن صفوف المصري محمد النني.

وكان تشيلسي تمكن من الفوز على أرسنال بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأربعاء، على ملعب "باكو الأوليمبي" بإذربيجان.

وتمكن هازارد من قيادة البلوز للتتويج بلقب الدوري الأوروبي بعد تسجيله هدفين خلال هذه المباراة، فضلا عن صناعته هدف آخرا لزميله الإسباني بيدرو رودريجيز.

إنجاز تاريخي لتشيلسي بعد التتويج بالدوري الأوروبي

واستطاع تشيلسي تحقيق رقم مميز في مسيرته خلال بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، من خلال عدم تلقيه أي خسارة في البطولة.

ويكمن هذا الإنجاز التاريخي في أن البلوز أصبح ثاني فريق أوروبي بالتاريخ يتوج ببطولة أوروبية دون أن يتعرض لأي هزيمة تذكر في ذات النسخة من البطولة الأوروبية، التي توج بها في النهاية.

لينجح فريق تشيلسي بذلك في تكرار ذات إنجاز مانشستر يونايتد التاريخي، والذي نجح في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، خلال موسم 2007-2008، وذلك دون أي يتعرض لأي سقوط يذكر.

وكان إيدين هازارد ودع تشيلسي رسميا بعد تتويجه بلقب الدوري الأوروبي إثر الفوز على أرسنال في المباراة النهائية بنتيجة 4-1.

وقال هازارد في تصريحاته عقب المباراة: "أعتقد أنها لحظة وداع، كان حلمي اللعب في الدوري الإنجليزي ولعبت لمدة 7 سنوات في أحد أكبر الأندية هنا، والان حان وقت تحدي جديد"، مضيفا: "الان انتظر تحدي جديد، انتظر الاتفاق بين الناديين".

جدير بالذكر أن محمد النني شاهد المباراة من على دكة البدلاء، ليفشل النجم المصري في تحقيق أول لقب قاري بمسيرته الاحترافية، بالإضافة إلى تفريطه في تتويج أي لاعب مصري، بثاني أقوى بطولة أوروبية.